السيسي:مصر تحرص علي التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة

السيسي:مصر تحرص علي التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة

6
0
شاركها
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

كتب : أحمد الليثي

التقى الرئيس السيسي اليوم وفداً من مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي، “منظمة أمريكية غير حكومية ” والتي تضم عددا من رجال الأعمال بأمريكا والمهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي .

وحضر الإستقبال وزيرة الإستثمار ” داليا خورشيد ” ورئيس المخابرات العامة “خالد فوزي “

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف إن الرئيس أكد أثناء اللقاء علي أهمية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وحرص مصر علي تعزيز التفاعل والعلاقات بين البلدين علي مختلف الأصعدة .

وبين الرئيس أثناء الحوار بأن مصر تطلع لتعزيز التفاعل والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة من خلال وجود التحديات التي تطلب توثيق العلاقات بين البلدين في الوقت الراهن .

وأوضح الرئيس عما هو جديد من الأمور التي تعيشها مصر على الصعيدين الإقتصادي والسياسي، و جهود الحكومة لتنهض بالإقتصاد وتنمية القطاعات المختلفة وتنفيذ برامج إصلاحية شاملة لكي تعالج المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد المصري منذ وقت ليس بقصير، بالإضافة الي التعديلات التشريعية والإجرائية التي تتم من أجل توفير الإستثمار وتنمية مناخيه .

واستعرض الرئيس من الأمور الجاري تنفيذها ،مشروع تنمية محور قناة السويس، وهو مشروع قومي بالإضافة إلي تنمية مختلف الأصعدة الإجتماعية والسياسية والإقتصادية، علي الرغم من الظروف التي تواجهها مصر والتحديات الإرهابية التي تهدد إستقرارها من حين لأخر .

وأشار الرئيس أن مصر تسعى لتنفيذ خطة لتنمية متكاملة في سيناء تلبي الإحتياجات الإقتصادية والإجتماعية لأهالي شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلي ما تتبناه مصر من خطط شاملة تستهدف مكافحة الإرهاب وتتضمن الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والثقافية، بجانب التدابير الأمنية، وما تقوم به مصر من جهود لمكافحة الفكر المتطرف من خلال تجديد الخطاب الديني وإزالة الأفكار المغلوطة، بهدف السعي للتعايش في مجتمع متسامح ويقبل بالأخرين .

وأضاف المُتحدث الرسمي أن أعضاء الوفد الأمريكي أشادوا بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال العامين الماضيين، سواء تحقيقا للاستقرار أو تنفيذا للمشروعات التنموية، وأشاروا لزيارتهم من وقت ليس ببعيد لقناة السويس ومعرفة إذا كانت هناك فرص للإستثمار فيها أم لا وهو ما أكد بأن مصر عازمة علي التنمية رغم ما تمر به من أوقات جسيمة .

وعبر أعضاء الوفد بأنهم حريصين علي نقل الصورة الحقيقية التي تشهدها مصر بالتنمية ، وخاصة للإدارة الجديدة في أمريكا منوهين علي حرصهم الشديد من الإستفادة بين البلدين وتثبيت العلاقات البناءة .

Follow by Email
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
http://mabda2.com/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d8%b5-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%82-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a9/
SHARE
Mabda2 Tv
Mabda2 Tv
LinkedIn

بدون تعليق

شارك بتعليقك