مباراة تحمل عدة ألقاب منها أكبر عدد أهداف فى تاريخ كرة القدم...

مباراة تحمل عدة ألقاب منها أكبر عدد أهداف فى تاريخ كرة القدم “149-0”

70
0
شاركها
مباراة
أديما --- ليميرن
أحمد رفاعى
مباراة كرة قدم تحمل أكثر من رقمًا قياسي مثل أكثر مباراة سجل فيها أهداف، وأكبر فوز، وأكبر خسارة، وأكثر مباراة تعرض على اثرها اللاعبين للحرمان والعقوبات، أكبر مباراة سجل فيها فريقا أهدافا في مرماه، أكثر لاعب سجل أهدافا في مرماه، أكثر حارس تلقى أهدافًا فى مرماه.
حيث حقق فريق (أديما) الفوز على فريق(ستاد أولمبيك ليميرن)، بنتيجةٍ لم تعرفها كرة القدم فى تاريخها من قبل وهى 149 – 0، كأكبر فوزًا وخسارة، ليسجلا بموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر رقم قياسي لنتيجةٍ في مباراة كرة قدم في التاريخ.
وقعت هذه القصة في 31 أكتوبر 2002، ضمن دورى مدغشقر حيث تغلب حامل اللقب أديما على غريمه ستاد أولمبيك ليميرن، وذلك دون أن يلمس لاعبي أديما الكرة، فقد تعمد لاعبي فريق ليميرن تسجيل أهدافٍ متتالية في مرماهم، بتحريض من مدربهم، مُعَبْرِين باحتجاجهم على القرارات المنحازة للحكام ضدهم في مبارياتهم السابقة، وكان أخرها مبارةٍ حاسمة (انتهت بخسارة ليميرن بنتيجة 36-0) قبل مباراتهم مع أديما.
فقرروا بذلك إعلان العصيان، بتسديد الكرات المتتالية داخل مرماهم، ليطلق الحكم صفارته معلنا احتساب هدف‏، فيسارعون بإعادة الكرة إلي منتصف الملعب حيث تنطلق ركلة استئناف المباراة ليسددوا الكرة من جديد في مرماهم‏، فى اندهاش شديد انتاب لاعبو أديما، حيث جلسوا ليشاهدون ما يحدث، مسجلين 149 هدفًا بمعدل هدفٍ كل 36 ثانية.
ومن ثم قرر الاتحاد المدغشقري لكرة القدم عقب انتهاء المبارة ايقاف مدرب ليميرن “زاكا بي” لمدة ثلاث سنوات، وايقاف أربع لاعبين حتى نهاية الموسم وهم (المدافع ماميسوا رازافيندراكوتو، والمدافع مانيترانيرينا أندريانياينا، والاعب نيكولا راكوتواريمانانا، والحارس دومينيك راكوتوناندراسانا).
كما تلقى جميع اللاعبين الآخرين إنذار في كلا الفريقين، وأعضاء فريق ليميرن لتجنب تكرار هذا الموقف مرة أخرى، ولم يسلم من هذه المبارة غير الحكم، لأنه لم يكن له يد فيما حدث.
ولم تكن هذه المبارة وحدها الأكثر أهداف، بل كانت هناك مبارة أخرى بين منتخب (استراليا) الذى تغلب 32-0 على غريمه منتخب (امريكان ساموا)، وعلى الصعيد العربي لكرة القدم النسائية استطاع فريق الأردن التغلب على فريق الكويت بفارق أهداف 21-0.

مباراة مباراة مباراة مباراة

اقرأ ايضًا

إسلام بحيرى: الأئمة الأربعة مكانهم فى المتحف

الهلالى : كل الفقهاء اجتهادهم ينسب إليهم وليس لدين الله

بحيرى: “البخارى صحيح لنفسه”

الهلالى: القانون المصرى يساوى بين دم المسلم والمسيحى منذ 500 سنة

“تـريـكـة” و “رمـضـان” نـجـمـي عـرض فـودافـون الـجـديـد “جـيـل بـيـسـلـم جـيـل” (شـاهـد الإعـلان)

 

 

Follow by Email
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
المبدأ -mabda2
http://mabda2.com/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%84-%d8%b9%d8%af%d8%a9-%d8%a3%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a8-%d9%85%d9%86%d9%87%d8%a7-%d8%a3%d9%83%d8%a8%d8%b1-%d8%b9%d8%af%d8%af-%d8%a3%d9%87%d8%af/
SHARE
Mabda2 Tv
Mabda2 Tv
LinkedIn

بدون تعليق

شارك بتعليقك