الرئيسية / Uncategorized / هل ستقوم حرب عالمية ثالثة بمشاركة مصر والسعودية في سوريا .

هل ستقوم حرب عالمية ثالثة بمشاركة مصر والسعودية في سوريا .

كتب:- محمد ناجي 

بعد أن أعلنت السعودية هي والأمارات أنها ستشارك في الحرب البرية في سوريا ضد نظام بشار الأسد الذي يحميه كلاً من إيران وروسيا بمشاركة ميليشيات شيعية بالأضافة الي الحرس الثوري الإيراني قامت روسيا بتهديد صريح لأمريكا وتركيا والسعودية أنه من يشارك في الحرب في سوريا فعليه أن يعلم أن الحرب ستكون طويلة الأجل .

ومن الجدير بالذكر أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في تصريحات تليفزيونية أمس أنه من المستحيل أن يبقي بشار الأسد في الحكم طويلاً خاصة بعدما قتل الألاف من السوريين وقام بتشرييد الملايين من شعبه وقال الجبير أن حزب الله وإيران وقوات قام بشرائها بشار الأسد لم تنجح في حمايته فكيف لروسيا أن تنجح الأن في حمايته من شعبه .

ومن جانبه أعلنت مصر أنها لم تؤيد الدخول العسكري في سوريا من قبل السعودية وأنقرة مؤكداً انها ستزيد الأمر صعوبة في سوريا وأن الحل السلمي والمشاورات هي الحل في سوريا …

ومن جانب أخر أعلنت أنقرة أنها علي أستعداد كامل للمشاركة في الحرب في سوريا وحماية الشعب السوري من نظام الأسد الذي بلغ مداه .

وإذا ظل الموضوع كذلك فإن كل ذلك لن يجدي الي حلول في سوريا بالعكس ستظل الحرب لأ أحد يعلم نهايتها الأ الله بسبب أن الكثير من الدول لا تسعي الي حلول حقيقية خاصةً أن الحرب في سوريا لها ما يقرب من الـ5 أعوام وكل ما يجدي الي حلول الأن هو تصريحات لا غير سواء كان من الدول العربية أم من الأمم المتحدة . أم من غيرهم ..

 

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

لا تعليقات

  1. The iPhone didn’t have a great camera as well as the processor is gloomier as opposed to different mobile phones, but nonetheless it had been successful! The thing that makes you consider iPad’s about to get rid of? . -= sebin’s final site… Kick start your own personal apple ipad tablet using these Programs! =-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.