الرئيسية / Uncategorized / الوحش المصري ما بين الحقيقة والخيال ……. الحقيقة الكاملة

الوحش المصري ما بين الحقيقة والخيال ……. الحقيقة الكاملة

download (6)

كتب , محمد عثمان

السيارة البرمائية الهوائية .. تعمل بدون بنزين , بها مراوح تقوم برفعها لأعلى و للأمام، أو كما يدعٌى … “أشرف البنداري” , مخترع “الوحش المصري” المشروع الذي شغل الرأي العام لفترة من الزمن وعندما نزل هذا “الوحش” ميدان التحرير والأقاويل لا تنقطع عن فشله في التجربة  ، سواء في الطيران أو حتى في العمل كسيارة عادية !!

وقد أعد البندارى بحثًا قدمه لأكاديمية البحث العلمي ، وإستمرت دراسته لدى الأكاديمية مدة ثلاث سنوات ، قبل أن ترفض المشروع ، ذاكرةً أنه ” غير مطابق للمواصفات الصناعية ” كما طلب منهم مناقشته ومساعدته للوصول إلى “عمل مثمر”، لكن طلبه قوبل بالرفض “كالعادة” ,, وقد إتهمهم بإهدار الميزانية  المخصصة لتنمية البحث العلمى التي تصل لمليار جنيه في أشياء لا علاقة لها بتنمية الوطن !!

وقد حصل اشرف على العديد من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعى منذ نزول السيارة إلى ميدان التحرير يوم الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015 , فقال البعض علي تويتر “عامل عربيه بطاطا وبيقول الوحش المصري”

“علشانك يا ساره قلبنا التوك توك طياره #الوحش_المصري #كفايه_انبهارات_يا_مصر”

“أنا افتكرتها لعبة أطفال من اللي هي على مدخل الملاهي وبتطلع لقدام و ترجع لورا في مكانها”

“بيقولك Vin Diesel رأسه وألف جزمة قديمة لازم يجيبوله #الوحش_المصري في Fast and Furious 8 وإلا مش لاعب”.

“طيب والنبي ياخواننا حد يفهمنا ازاي ممكن عربية كبدة متركب فيها اتنين شفاط توشيبا كان متوقع إنها تطير؟”.

وسخر رواد الفيسبوك على الصعيد الاخر ..

“‫وكاله فاسا المصرية‬ تعلن انطلاق أول رحلة للفضاء الخارجي بالوحش المصري وربنا يصبر العالم علي إنجازتنا، أم الدنيا‬ طلعت قماش”.

images (15)

____________________________________________

وقال أشرف أن فكرة الموضوع كانت حادثة توفى فيها ابنه في إشارة مرور بسبب التكدس ، ” بدأت من بعديها أبحث كيف نحل هذا الموضوع ، وبصرف النظر عن موضوع ابني وغيره ، هي إحصائية يجب أن نضعها في حسباننا ، فالتكدس المروري في وجهة نظري حرب أصعب من حرب الدبابات”!!.

واضاف انه بني مشروعه على “إحصائية عالمية تقول إن مصر بعد ثلاث سنوات ستصبح موقف سيارات كبير”. وتابع البنداري “مصر معروف ترتيبها العالمي، كانت الثاني على العالم في موضوع التكدس المروري و أن سبب التكدس المروري هو الذي جعل المستثمرين يهربوا من مصر”.

واليوم .. حرق أشرف ” الوحش المصري ” لشعوره باليأس … وألقى بالسيارة في ترعه القليوبية وجائت تصريحات أن صاحب اختراع السيارة البرمائية الطائرة المعروفة بـ”الوحش المصري” ، خالف قانون البيئة بحرق الاختراع وإلقائه في ترعة بالقليوبية .

220161811173843712745861_971741152875571_1343828396796336228_n

وفى نهاية المطاف قال البندارى، “أشرف لنا أن نحرقه طالما لن يظهر للنور والسخرية التى أخذناها من المصريين صعبة جدا، وما فعلته يجب أن يسجل وأن يذكر فى التاريخ”، مشيرا إلى أنه ألقى اختراعه بالترعة وسكب البنزين عليه وأحرقه بالكامل وعلق عليه اللافتة التى تحمل شعاره فى الحياه “لن أقول يكفينى شرف المحاولة، بل أقول إن المحاولة أشرف من النجاح”.

 ووجه أشرف رسالة لكل من رفضوا اختراعه وحاربوه، قائلا “أنتم تقدمون مثالاً سيئاً للشباب وتقتلوا الإبداع والإبتكار ومحاولات النهوض بالدولة المصرية”.

download (4)

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.