الرئيسية / Uncategorized / وزارة المالية تدرس قرار فرض ضريبة على مواقع التواصل الإجتماعي !!

وزارة المالية تدرس قرار فرض ضريبة على مواقع التواصل الإجتماعي !!

بعد أن قررت المملكة المتحدة فرض ضرائب على مواقع التواصل الإجتماعى ,كشف “صلاح يوسف” رئيس الإدارة المركزية للبحوث الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية ، عن دراسة المصلحة فى فرض ضرائب على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” .

وقد صرح “صلاح يوسف” أن الفيس بوك يعتبر موقع يقدم خدمة، وطبقا للقانون فأن المستفيد من الخدمة هو من يقوم بأداء مقابل الخدمة للمورد الأجنبى غير المقيم وهو ما يعرف بـ”التكليف العكسى”، مشيراً إلى أنه سيتم دراسة هل يمكن التحكم فى الخدمة وتخضيعها للضريبة أم لا .

ُيذكر أن  أيرلندا تعتبر حصن ُ حصين للشركات الكبرى , وإحدى دول الملاذات الضريبية ! والتى يلجأ إليها كلُ من الفيس بوك و جوجل بلاس , فهى تفرض ضرائب منخفضة جداً عن باقى الدول .. وعن نسبة الإرادات التى تحققها الشركات العاملة على ارضها , بنسبة تصل 12.5% .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. from the Songza outline you actually declare we could in a very renaissance regarding social media marketing.. by the way means “rebirth” also to my understanding social media marketing is rather brand-new, thus causeing the any genesis or even revolution. Apologies like a chic this indicated this out there.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.