الرئيسية / Uncategorized / ” 130 ألف دولار ” مقدمة من الجيش الأمريكى !! لمن يحول الأجهزة المنزلية إلى “اسلحه مدمره “

” 130 ألف دولار ” مقدمة من الجيش الأمريكى !! لمن يحول الأجهزة المنزلية إلى “اسلحه مدمره “

بهدف التعرف على التهديدات الخفية المحيطة , قامت وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية الأمريكية “داربا” بإنشاء برنامج جديد أطلقت عليه اسم “improve” وذلك لتشجيع القراصنة على تحويل الأدوات المنزلية العادية إلى قنابل وأسلحة أخرى .

وقد حصلت أجهزة الأمن القومى الأمريكى لفتره طويل على إحتكار الحصول على التكنولوجيات الأكثر تقدماً، وبسبب ذلك ظهرت معدات معدلة من هذه التكنولوجيا المنزلية , تضم مكونات متطورة تشكل تهديدات أمنية جديدة وغير متوقعة !!

وقال “جون مين” مدير البرنامج أن ” مهمة هذه الوكالة الدفاعية هو خلق المفاجأة الاستراتيجية، وهو الأمر الذى يصعب الوصول إليه إذا استمرت على اتباع تقنيات مبتكرة قد تبدو مستحيلة، فإطلاق برنامج Improve اعتراف بأن المفاجأة الاستراتيجية يمكن أن تأتى أيضا من تقنيات بسيطة عبر تكييفها وتطبيقها بطرق جديدة، وسيكون معيار الفوز فى المشروع الجديد هو السرعة والقدرة على ابتكار نماذج عمل بسيطة فى غضون 90 يوما فقط. ”

وأضاف , أن المشاريع المختارة ستتنافس  ضد بعضها البعض للحصول على فرصة لبناء النماذج الأولى من خلال مرحلة دراسة قصيرة تمولها الوكالة الدفاعية .. مع مكافأة قدرها 40 ألف دولار لكل فكرة، وسيعطى الطلاب أسبوعين فقط لخلق نموذج أولى بعد اختياره والموافقة عليه مع ما يصل إلى 70 ألف دولار تمويل إضافى ونحو 21 ألف دولار للإختبار، وسوف يتم إستخدام الأفكار الفائزة من قبل الوكالة الدفاعية لإنشاء دراسة حول كيفية وضع تدابير مضادة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.