الرئيسية / Uncategorized / طاقة وميضية حمراء تعادل ألف شمس … تصدر من قلب أحد الثقوب السوداء !!!

طاقة وميضية حمراء تعادل ألف شمس … تصدر من قلب أحد الثقوب السوداء !!!

في يونيو/حزيران من العام 2015 , و بعد حوالي 7800 سنة ضوئية من الأرض , كان هناك أول ثقبٌ أسود في مجرتنا يتم إكتشافة والمسمى ب” V404 Cygni ” , حيث توهّج هذا الثقبٌ الأسود بشدة , لمده اسبوعين متتالين .

وها هو ذا فى هذا العام , ينبعث منه مجدداً , وميضاً مبهراً أحمر اللون , ولكن هذه المره لم يدم سوى أجزاء من الثانية، بعد أن أطلق مواد عجز عن ابتلاعها وفقاً لما صرحت به مجموعه دوليه من علماء الفلك، بقياده فريق من جامعة ساوثامبتون .

وقد كانت طاقة كل وميض مكثفة بشدة، بما يعادل الطاقة الناتجة عن حوالي 1000 من الشموس، وبعض الومضات لم تلبث أكثر من 1/40 من الثانية، وهذا يعني حوالي عشرة أضعاف سرعة طرفة العين !!

وذكر الأستاذ بوشاك غاندي، لمشارك في جامعة ساوثامبتون “تخبرنا هذه السرعة العالية جدًا بأن المنطقة التي ينبعث منها هذا الضوء الأحمر لابد وأن تكون ضيقة جداً”.

وأشار إلى أنه لو وضعنا الأدلة الخاصة بلون، وسرعة، وقوة هذه الومضات معاً، فإننا نستنتج أن هذا الضوء ينبعث من قلب الثقب الأسود، ولكن أصل هذه الإنبعاثات لا يزال غير معروف، على الرغم من أنه يشتبه في أن المجالات المغناطيسية القوية هى التى تلعب دوراً في انبعاثه.

 

o-2-570

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: تيتانك .. ما لا تعرفه عن السفينة العملاقة !! | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.