الرئيسية / Uncategorized / هل سيتم العثور على جمجمة شكسبير المفقودة ؟!

هل سيتم العثور على جمجمة شكسبير المفقودة ؟!

كتب : أحمد رفاعى

قال عالم آثار أن جمجمة وليام شكسبير قد تكون فقدت من قبره ، وهو ما يؤكد شائعات منتشرة منذ سنوات عن سرقة القبر ويضفي مزيدا من الغموض المحيط برفات شكسبير .

وبعد 400 عام من وفاته ودفنه في كنيسة هولي ترينيتي بستراسفورد وسط إنجلترا سمح لباحثين بإجراء مسح بالرادار لقبر أعظم كاتب مسرح في تاريخ إنجلترا ، لكن في المنطقة تحت أرضية الكنيسة حيث يعتقد أن تكون جمجمة شكسبير موجوده هناك ، لم يكن لها آثر بالداخل .

وقال عالم الآثار بجامعة ستراسفوردشير “كيفن كولز”: ( لدينا قبر شكسبير وبه تشويش غريب عند نهاية الرأس ولدينا قصة تشيع بأنه في وقت ما في التاريخ جاء شخص ما وأخذ جمجمة شكسبير ) .

وأضاف كولز ” إنه من المقنع جدا بالنسبة لي أن جمجمته ليست في ( كنيسة ) هولي ترينيتي بالمرة ” ، وتعمق الاكتشافات والغموض حول آخر مكان رقد فيه جسد شكسبير.

وبناء على طلبهم للبحث على جمجمة شكسبير قام فريق كولز بالتحقق بشأن حكاية قديمة كانت تقول ان الجمجمة مخبأة داخل سرداب في كنيسة أخرى تبعد 24 كيلومترا عن المنطقة الريفية الإنجليزية في ” وورسترشير ” ، وقد تم العثور على جمجمة لم يتعرفوا عليها ، لكن بعد تحليل عميق لتلك الجمجمة إتضح أنها لسيدة كانت فى السبعينيات من عمرها عندما توفيت .

هذا وقد ظهرت قصة سرقة هذه الجمجمة في عام 1879 حيث ألقت إحدى المجلات التى قامت بنشر  القصة بالمسؤولية على لصوص من القرن السابق عندما كانت سرقة القبور شائعة .

إقرأ أيضا :

العثور على ديناصور فى قارة آسيا

هل سيتم إكتشاف مقبرة نفرتيتى ؟! .. ملكة جمال الفراعنة

ما فعلت سويسرا لإكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

إشعال 6000 عود كبريت فى آن واحد … رائع !!

وزير الدفاع الإسرائيلي ” نحن في بداية الحرب العالمية الثالثة “

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.