الرئيسية / Uncategorized / الجيش التركى يوضح نيتة فى الإنقلاب على أردوغان

الجيش التركى يوضح نيتة فى الإنقلاب على أردوغان

كتب : أحمد رفاعى
قام الجيش التركي بالنفى بشكل قاطع عن نيته فى تنفيذ انقلاب للاطاحة برئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان الذي يتهمه البعض بـ”الاستبداد بالسلطة” .
وقالت هيئة اركان الجيش التركي في تصريح نشر على موقعها الإلكتروني :”الانضباط والطاعة غير المشروطة ، وخط قيادي واحد هي أساس القوات المسلحة التركية” .
وأضاف الجيش التركى “أنة لا يمكن الحديث عن خطوة غير شرعية تأتي من خارج هيكلية القيادة أو تعرضها إلى الخطر” ، كما وعد الجيش التركى بخطوات قضائية ضد أي جهة تصدر معلومات “غير صحيحة” ، حيث شغل مقال للباحث الأميركي والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الأميركية مايكل روبن بعنوان “هل سيكون هناك انقلاب ضد اردوغان في تركيا؟ ” اهتماما كبيرا خارج البلاد .
الجدير بالذكر أن الجيش التركى هو ثاني أكبر جيش من ناحية العدد بعد الولايات المتحدة فى حلف شمال الأطلسي ، الذى قام بتنفيذ انقلابات فى عدة سنوات ماضية ،
ويعتبر الجيش تاريخيا قوة كبرى في السياسة التركية قادرة على إطاحة الحكومات التي أضرت في المبادئ العلمانية للجمهورية الحديثة التي انشأها “مصطفى كمال اتاتورك” .
وحدد اردوغان الموجود في السلطة منذ 2003 بصفته رئيساً للوزراء ثم رئيسا للجمهورية تأثير الجنرالات من خلال اصلاحات قضائية متتالية في سياق طموحات انقرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
حيث يقوم اردوغان حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة وسط فتور فى العلاقات بين الحليفين ، فى ظل الضغوط التي يمارسها النظام التركي ضد حرية الصحافة .
إقرأ أيضآ :
حملة إعدامات مكثفة للمنتجات المقلدة تقوم بها السلطات التايلاندية !
نيابة الأسكندرية : خاطف الطائرة تناول المخدرات قبل ركوبة
عاجل… “اسرائيل توافق علي فتح معبر “كرم أبو سالم” لإدخال الوقود لغزه
الأمم المتحدة علي جميع دول العالم تزايد عدد الاجئين السوريين وتوفير فرص العمل لهم
حبس الكاتبه “فاطمه ناعوت” 3 سنوات بتهمه بازدراء الدين الإسلامى
شيخ الأزهر فى استعداد للمساهمة فى إنشاء مركز أزهرى فى المانيا
الكينج يحيى اليوم حفل بمناسبة العيد القومى بحضور سفراء الدول الأجانب
السلطات الإيطالية ترفض ما قدمه الأمن المصري بخصوص قضية “ريجينى”
بالصـور .. مـآ أجـمل نجوم المسـتقبل !!
Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

2 تعليقان

  1. The entire world significantly ought to research a great deal more of your teeth, if you’re a productive writer. Maintain creating. Thanks for discussing your own ability.

  2. Routing while using keyboard set along with mouse feels uncomfortable with Microsoft windows 7. But only if they got gone the conventional desktop computer and the record supervisor isn’t very at all contact optimized.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.