الرئيسية / Uncategorized / السفارة اليابانية تصدر عددا خاصا لزيارة الرئيس السيسى لليابان

السفارة اليابانية تصدر عددا خاصا لزيارة الرئيس السيسى لليابان

كتب : أحمد رفاعى

قامت السفارة اليابانية بالقاهرة بإصدار عددا خاصا بمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان خلال شهر مارس الماضي ، حيث ضم هذا العدد محادثات القمة بين اليابان ومصر والدعم الياباني الجديد للتنمية الاقتصادية في مصر، ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين الشركات والمؤسسات ، وخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان الياباني ، أيضا ملخص الشراكة التعليمية المصرية اليابانية EJEP ، حيث شملت أيضا العديد من رسائل الكتاب .

 

حيث زار الرئيس السيسي اليابان أوائل مارس الماضي وأجرى مجموعة من اللقاءات والإجتماعات المهمة من أهمها اجتماع القمة مع رئيس الوزراء الياباني “تشينزو آبي ” ، وبحث خلالها سبل دفع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية ، كما شهدت المباحثات نقاشا خاصا حول الأوضاع في المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب على المستوى الدولى .

 

 

وقد زار الرئيس السيسي أيضا البرلمان اليابانى أقوى مؤسسات الدولة اليابانية ، وألقى كلمة تاريخية أمام أعضائه حيث كانت الأولة من نوعها بين القادة العرب ، وعقد الرئيس في طوكيو لقاءات مع ولي عهد إمبراطور اليابان أكيهيتو ، حيث كان محور التركيز حول التعاون في مجالات التعليم والطاقة والبيئة بأولوية متقدمة في هذه الزيارة ، أيضا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولي في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن لعامى 2016 / 2017 .

 

 

وفى إطار هذه الجوله تقابل الرئيس السيسى مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، وكذا مع محافظ طوكيو التي تربطها بالقاهرة اتفاقية للتآخى .

 

 

كما كان للجانب الاقتصادى والاستثمارى أهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان ، حيث التقى برؤساء كبار الشركات اليابانية وممثل مجتمع الأعمال اليابانى ، الجدير بالذكر أيضا أن الرئيس إلتقى بأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية .

إقرأ أيضآ :

الصحه… حملات وقائيه لتحصين طلاب المدارس بجميع المحافظات

قضايا المرأة تعرب عن قلقها من حذف مادة تمثيل المرأة

كتائب القسام تنشر صوراً لأسرى إسرائيلين !!

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.