الرئيسية / Uncategorized / هالة يوسف : معدل الزيادة العمرية يقابلة زيادة فى معدل الوفيات

هالة يوسف : معدل الزيادة العمرية يقابلة زيادة فى معدل الوفيات

كتب : أحمد رفاعى

قالت هالة يوسف وزيرة السكان السابقة وعضو المكتب الاستشاري لرئيس الجمهورية ” أن معدل الوفيات يقابله زيادة في معدلات الزيادة في عمر البقاء على الحياة ” أي أن أعمار السكان ترتفع لذلك يجب أن يقابلها زيادة في معدل الوفيات وذلك أمر طبيعى .

ومن جانب أخر قامت ابتسام مصطفى مدير قسم المعلومات والإحصاء بوزارة الصحة في المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالكشف عن مؤشرات المواليد والوفيات والزيادة الطبيعية لعام ٢٠١٥ السبت ” أنه حدث تحسن في معدل وفيات الأطفال ومصر اقتربت من تحقيق أهداف الألفية في السيطرة على معدل وفيات الأطفال ، حيث يرجع ذلك إلى زيادة التحسن فى الخدمة المقدمة للأم منذ الحمل وحتى الولادة ” .

وأضاف أخر أنة من أكثر التحديات التي تواجه الحكومة في التصدي للمشكلة السكانية وزيادة معدل المواليد مقارنة بالمعدلات العالمية هو ثقافة المواطنين من المصريين .

وقال “الجندي” إن لارتفاع معدلات الفقر أثر كبير في زيادة معدلات الإنجاب ، حيث أن الأسر الفقيرة تميل أكثر إلى زيادة المواليد اعتقادا منهم أن عمل الأطفال هو مصدر دخل ويعملون على زيادة دخل وموارد الأسرة .

وأشار إلى أن استراتيجية وزارة السكان وضعت فى خطتها عدة أساليب لمواجهة الزيادة السكانية ومنها تحفيز المرأة بأهمية تنظيم الأسرة ،وقد ساهم في ذلك الرعاية الصحية المرتفعة التي تقدمها مراكز رعاية الأسرة .

إقرأ أيضا :

قاتل الدرب الأحمر يُحكم عليه … ” بالمؤبد “

تأجيل الحكم علي الشيخ محمد حسان بتهمة إزدراء الأديان

كاميرا سيلفي طائرة تكتسح الأسواق قريباً !!

الأكياس البلاستيكية تُمنع فى فرنسا و البديل … “صديقة البيئة”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.