الرئيسية / Uncategorized / تحليل إرتداء بدلة الرقص ولا يوجد دليل على التحريم

تحليل إرتداء بدلة الرقص ولا يوجد دليل على التحريم

 

كتب : أحمد رفاعى

( تحليل ارتداء بدلة الرقص ولا يوجد دليل على تحريم الرقص ) ، كان ذلك تصريحا لمحمد عبدالله نصر الشهير بـ”ميزو” ،خلال مداخله تليفونية لإحدى القنوات تحديدا يذاع على قناة LTC  مع الإعلامي محمد الغيطيى ،الذى أثار جدلا كبيرا خصوصا بعد تأكيده على عدم وجود دليل على تحريم الرقص وغيره من الفنون ، وقد نال هذا التصريح غضب رجال الدين، الذين أكدوا أن الرقص من العوامل التي تثير الشهوات والغرائز ، وأنها بمثابة مقدمات لـ” الزنا ” .

 

واستنكر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، تحليل الرقص الشرقي، مؤكدًا أن “الذي أطلق هذه التصريحات ليس عالمًا، ولا يُنسب للأزهر الشريف، أو وزارة الأوقاف، وإنما هو يرتدي ملابسهم فقط، وبالتالي فهو لا يُنسب إلى أهل العلم من قريب أو من بعيد”.

 

ومن جانبة شدد أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على أن كل الأديان السماوية والأرضية أجمعت على أن كل ما يحرك الغرائز ويثير الشهوات من مقدمات الزنا ، لافتا إلى أن القاعدة الفقهية الإسلامية تقول ” كل ما أدى إلى الحرام فهو حرام “، والرقص بطبيعته لا يجوز لما فيه من مغازله .

 

ومن جانبه أيضا عبر الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن استيائه الشديد من هذا التصريح قائلا : “ليتحمل صاحب الفتوى مسؤوليته أمام الله، أما نحن لا نحلل ما حرمه الله” ، مضيفا أن “الحديث في هذا الشأن لا يحتاج إلى أدلة، وهذا شيء محرم ، بداهة عقلا ونقلا “.

 

حيث أشار الدكتور عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إلى أن بدلة الرقص وأشباهها تدعو إلى الميوعة، قائلا: “لا يمكن أن نقول على شيء حرام إلا بنص تحريم ، ونصوص التحريم لم ترد على بدلة الرقص، لأنها لم تكن موجودة وقتها “.

 

وأضاف أيضا الأطرش مشيرا إلى قول الله تعالى بسورة الأحزاب “يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا” .

 

واختتم رئيس لجنة الفتوى الأسبق قوله بأن مصر بحاجة إلى نساء يتخلقن بأخلاق أمهات المؤمنين ، لينجبن جيل جديد يتحلى بمكارم الأخلاق ويكافح الإرهاب ، مشيرا إلى أن الرسول الكريم أمر بالزواج من ذات الخلق الحسن بقوله: ” فاظفر بذات الدين تربت يداك “.

إقرأ أيضا :

مسجون مصاب بالأيدز بقسم الهرم .

عاجل… «فاطمه ناعوت» أنا ماهربتش وكل ما يُقال عليا إشاعات

عاجل….. {رئاسه الجمهوريه}… توقيع اتفاقيات مصريه موريتانيه ….

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. Good listing here. I actually never have heard about most of them nevertheless experimented with Groove Shark a bit again. It’s quite an uncomplicated web-site to apply and there are plenty of songs to choose from. Need to consider the remaining sometimes!

  2. At the moment TELLER MACHINES skimming is really a big problem, Many thanks spreading this particular post. This is a great in addition to beneficial for everybody.

  3. Hello there JacqueI as well have been studying all the adjustments about Workboxes but they have decided having my very own older little ones that they avoid need the bodily memory, that they are very effective coming from a listing (at a number of step little ones need to shift to some to-do list). I really do acquire one query however i always don’t have got close to in order to questioning anyone and so Items ask an individual. Because you understand system up and running Outlined on our site have an interest to find out what amount of time15411 it will require in order to fill out typically the containers each night? Like to listen to again of your mouth thoughts is broken up along with taking place.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.