الرئيسية / Uncategorized / وثائق بنما … فضائح التاريخ !!

وثائق بنما … فضائح التاريخ !!

أضخم عمليه تسريب وثائق فى العالم !! أكثر 11.5 مليون وثيقة، وأكثر من 2.6 تيرابايت من البيانات المأخوذة من قاعدة البيانات الداخلية لشركة “موساك فونسيكا” !! فهى تسريبات تفوق في حجمها تسريبات ويكيليكس الشهيرة !! .

بعض الوثائق تتعلق بنجوم السياسة والرياضة والفن ، و 140 زعيماً سياسياً من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حاليين أو سابقين، هرّبوا أموالاً من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية. كـ عائلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ومقربون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واللاعب المشهور ميسي وبلاتيني بإيداع أموالهم في ملاذات مصرفية آمنة عبر الشركة البنمية , كما نشر موقع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين .

والشركة تدعى “موساك فونسيكا”.. وهى شركة قانونية مقرّها في بنما، تعمل في مجال الخدمات القانونية منذ أكثر من 40 عاماً و تعتبر رابع أكبر شركة لتقديم الخدمات البحرية في العالم، وتعمل نيابة عن أكثر من 300 ألف شركة وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمملكة المتحدة , ويستخدم بعض الناس هذه الشركه لأسباب تتعلق بالإرث وتخطيط الملكية والتهرب من الضرائب .

و هناك بعض المخاوف لدى الدول الغربية من إمكانية استخدامها فى تهريب وإخفاء أموال، وغيرها من الممارسات غير الشرعية.

يذكر أن الشركة قالت أنها لن تناقش أي حاله محدده من الأخطاء المزعومة , وتقول إنها تأسف على إساءة استغلال أيٍّ من خدماتها , مبينه أنها لا تتحمل أي مسؤولية عن إخفاقات الوسطاء المتمثلين في البنوك والشركات القانونية والمحاسبين.

 

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.