الرئيسية / Uncategorized / الوشم.. لماذا لا يمكن إزالتة؟ ولماذا تم تحريمة فى الإسلام؟!

الوشم.. لماذا لا يمكن إزالتة؟ ولماذا تم تحريمة فى الإسلام؟!

يرسم الوشم عن طريق إدخال إبر الحبر الصغيرة مراراً وتكراراً إلى الجلد ،و التى تمر من الطبقة الخارجية للجد ومن ثم تصل إلى طبقة ” الأدمة ” والتى تعتبر أعمق طبقة فى القشرة الخارجية للجلد  وبالتحديد إلى ألياف وأعصاب طبقة الأدمة , والتى لا تقبل التقشير على الإطلاق .

و قد يكون من المستحيل بقاء أي شئ على الجلد، حيث يقوم الجسم بتجديد 40 ألفاً من خلايا الجلد في الساعة، أي ما يعادل حوالي مليون خلية في اليوم الكامل. لذلك، فإن أي شئ يتسرب إلى داخل الجلد يتم تقشيره تدريجياً أو إزالته بالكامل .

والمثير للإنتباه أن الوشم يختلف عن هذا !! حيث يتعامل الجسم مع هذا الإختراق على أنه إصابة، ويبدأ في التفاعل كما يتفاعل تماماً مع الإصابات فيقوم الجهاز المناعي بإرسال الخلايا إلى منطقة الجرح ويبدأ في إصلاح الجلد،الأمر الذى يقوم بتثبيت الوشم بصورة أكبر.

و وفقاً لصحيفة الاندبندنت البريطانية , عندما يحاول أحد إزاله الوشم , يتوهم الجسم البشري أنه يتعرض لهجوم ، حيث تقوم بعض الوظائف المعقدة داخل الجسم بحماية الجسم من الإصابة بالحفاظ على هذا الحبر في الداخل للأبد.

سبب تحريم الوشم !

تبين التقارير الصادره عن نقابة الأطباء بفرنسا , الحكمة من تحريم الوشم , فقد تبين مؤخرا ً أن  المواد المستخدمة في عملية الوشم مواد سامة، منها الألومنيوم والنحاس والزئبق والكروم والكوبالت وغيرهم، وبغض النظر عن أن تلك المواد المستخدمة بالوشم سامة بطبيعتها و قبل أن تخترق طبقة الجلد العليا تكون معرضة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وهو ما يزيد من احتمال تعرض الشخص الموشوم إلى مرض السرطان .

وبالطبع , لا يمكن إغفال احتمال انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز أو الالتهاب الكبدي وغيرهم ، نتيجة لاستخدام الإبر لأكثر من شخص .

إقرأ أيضاً :

متفوتش

الحكومة الإيطالية تهدد مصر … والبعض يعتقد تورط الشرطة المصرية فى مقتل ريجيني

إشعال 6000 عود كبريت فى آن واحد … رائع !!

مصر تمتنع عن الرد بشأن تهديدات روما

مختار جمعة “من يعتدون على الآثار حمقى لا خلاق لهم ولا دين”

مقتل المتحدث باسم جبهة النصرة فى غارة تبنتها الولايات المتحدة

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: الكريملين : مصير بشار الأسد يقررة الشعب السورى | Mabda2

  2. تعقيبات: " الأرصاد " تحذر من حر الصيف فى هذا العام | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.