الرئيسية / Uncategorized / حرب إبادة جماعية ومقتل أكثر من 800.000 مواطن في رواندا

حرب إبادة جماعية ومقتل أكثر من 800.000 مواطن في رواندا

في مثل هذا اليوم منذ ما يقرب من 26 عاما قتل أكثر من 800.000 الف مواطن في رواندا في قارة (أفريقيا) من جماعات تسمي توتسي (وهم جماعات ثلاثة شعوب منهم مسلمين وأكثرهم من المسيحية الطائفة الكاثوليكية وهم يمثلوا ما يقرب من 15 % من سكان رواندا )  والذي قتلهم جماعة تسمي هوتو ( وهم يسكنون في أفريقيا ويمثلون 85%من سكان رواندا) .

وقال أشخاص كثر أن السبب في هذه الابادة هي مقتل الرئيس الرواندي.  ” جوفينال هابياريمانا ” والرئيس البوروندي “سبيريان نتارياميرا “مما أدي إلي أعمال عنف كانت السبب في المجزرة علي حد وصف بعض الأشخاص. 

حيث بدأت الحرب الإبادية في 6 إبريل عام 1994 واستمرت لما يقرب من 100 يوم علي يد القادة المتطرفون من جماعة الهوتو المسيحية وقتل مئات الآلاف من جماعات التوتسي وأغتصب مئات الآلاف أيضاً من النساء وشرد الاطفال حيث صنفت من أبشع الجرائم في تاريخ البشرية.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في رواندا قرارات إدانة علي جان بول أكايسو ورئيس وزراء رواندا المدعي “كامباندا ” أنذاك وعلي المسؤولين عن الأعلام في رواندا لتحريضهم علي القتل وعلي خمسة وزراء في الحكومة ذاتها وعلي كثير من الشخصيات السياسية هناك.

كما كان من الأشياء المثيرة للجدل الأحكام التي صدرت في عام 2011 علي قائد الجيش الرواندي في المجزرة بحبسه ثلاثون عاماً وليس إعدامه….  والحكم علي وزير الداخلية بالسجن وخروجه لاستيفاءه المدة…  والحكم علي اثنين من المسؤلين في الجيش بالحكم 20 عاما.

ومن الجدير بالذكر أن بمجرد انتهاء هذه الحرب الإبادية فر ” أكايسو “الي جمهورية الكونغو الديمقراطية ثم بعد ذلك الي زامبيا وقبض عليه هناك ويقضي الأن فترة السجن مدي الحياة في أحد سجون دولة مالي ويحاكم ما يقرب من مليون شخص أمام المحاكم المحلية لاتهامهم في ارتكاب جرائم حرب

ولا تزال دولة رواندا حتي يومنا هذا لم تستفيق من هذه الكارثة فلقد تسببت هذه الإبادة في انهيار البنية التحتية وتخليف مئات الآلاف من الذين يريدون الإنتقام لذويهم بسبب أنهم لم يرو عدل يأتي لهم بحقوقهم.

images (5) images (3) images (2) 400px-Rwandan_Genocide_Murambi_skulls

القادة المسؤلين عن حرب الإبادة في رواندا
القادة المسؤلين عن حرب الإبادة في رواندا

اقرأ ايضاً

ذكري معرفة العالم بالفضاء

الذكري الخامسة لموت أكثر من 800 مواطن مصري وإصابة أكثر من 6000 مواطن

” جامعة القاهرة ” تمنح الدكتوراة الفخرية للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين

يا ويلك يا إسرائيل !! أنونيموس تتوعد , والهجوم يُنفذ … وما زالت البداية !!!

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

لا تعليقات

  1. I have just about everything I could consider i likewise possessed a pair of various other professionals give it a go. anything runs good before you attempt to install a think COMPUTER ITSELF. Simply for switches i perhaps attempted installing a invitee cpanel. I have quit currently i am presently with an iSCSI targe program coming from KernSafe. this is actually the very first time that I have attempted iStorage coming from Kernsafe… i’m sorry, i may indicate to mention fall, I have absolutely no affinity for these people. With a Brilliant observe I saw a carefully thread somewhere however that they had often the VM 5. a, Ms iSCSI issue so that they attempted often the MS Machine main Developer version with its iSCSI focus on program and it job good, but that does not assist me to right now throughout production.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.