الرئيسية / Uncategorized / هل تغزو الروبوتات سوق العمل ؟!!

هل تغزو الروبوتات سوق العمل ؟!!

يومياً , بل فى كل ساعه !! يتم تطوير تقنيات جديدة و إستحداث للتكنولوجيا , خصيصاً فى مجال الروبوتات ! ولكن , إلى أين ؟ هل سيتم إستبدال العمال الأدميين ب الروبوتات ؟!

شاحنات ذات قيادة آلية !

نشرت صحيفة التلغراف البريطانية ، يوم الأمس الخميس 7 أبريل/ نيسان 2016 أنباء عن وصول 6 قوافل تتكون من شاحنات “ذكية” شبه آلية القيادة , وذلك فى تجربة يعتقد القائمون عليها إنها ستحدث ثورة ضخمة في مستقبل النقل البري عبر الطرق السريعة المزدحمة في أوروبا.

وستكون الشاحنات مبرمجة بطريقة غير إعتيادية ! حيث سيتم توصيل كل 3 شاحنات سوياً عبر شبكة لاسلكية وتتنبع كل منهما “الشاحنة القائدة” والتى ستكون مسؤلة عن تحديد السرعة والطريق .

والجدير بالذكر أن هذه الشاحنات الذكية ستوفر نقلاً أنظف وأكثر كفاءة، و ستساعد على تعزيز أمن الطرق لأن الحوادث معظمها بسبب  الأخطاء بشرية .

الروبوتات على شكل مناضد بريد متحركة !

تجرى العديد من الإختبارات للإستعانة بالروبوتات في مجال البريد , حيث سيتم إتخاذ مساعدين من الروبوتات لسعاه البريد مع تزايد أعداد الطرود , وفقاً لما قاله المتحدث باسم هيئة البريد الألمانية الخميس 7 نيسان/ أبريل 2016

وبسبب شركات البيع الإلكترونية , كشركة أمازون وتسالاندو .. فقد أقبل الكثير من الآلمان على شراء السلع إلكترونياً , مما افضى إلى زيادة كبيرة جداً فى حجم وكمية الطرود التي تتعامل معها هيئة البريد الألمانية .

ومن المقرر أن يتم تصميم الروبوتات على هيئة منضدة تسير على أربع عجلات وتوضع عليها الطرود , ومن ثم تتبع عمال البريد في خطواتهم وتعاونهم في حمل ونقل الطرود الثقيلة الوزن , وسيتم ذلك في غضون فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات.

وتقوم هيئة البريد الألمانية بتجارب جادة , للاستعانة بالروبوتس في شتى المواقع , فتختبر البعض كرفوف متحركة في مخازنها , و تفكر أيضاً بإستخدام الطائرات بلا طيار لمراقبة حركة البضائع الثمينة فى المخازن الكبيرة .

Portrait of a female postal worker with mail
n-SHAHNATDHKYH-large570

إقرأ أيضاً :

هل نقول وداعاً يا شيخوخة ؟!! شاهد العقار الجديدة !

الإعلام الروسي السياحة الروسية لن تعود مصر الا في 2017

مديرية أمن الإسكندرية تلقى القبض على تشكيل عصابى تخصص فى بيع الأطفال الأيتام

يا ويلك يا إسرائيل !! أنونيموس تتوعد , والهجوم يُنفذ … وما زالت البداية !!!

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: وثائق بنما تفض نزاع لوحة ثمينة لموديلياني | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.