الرئيسية / Uncategorized / هل نقول وداعاً يا شيخوخة ؟!! شاهد العقار الجديدة !

هل نقول وداعاً يا شيخوخة ؟!! شاهد العقار الجديدة !

فى دراسة أجريت حديثاً ؛ بعد أن تم معرفة دور جزيئات البروتين المسماه بـ GSK-3 ودورها فى ظهور ال شيخوخة , حيث تعمل على قصر عمر البشر , سعى مجموعة من العلماء لإيقاف دور هذه البروتينات عن طريق  عقار يحتوى على نسبة منخفضة من الليثيوم  يتم تناولة بداية من منتصف العمر , مما سيجعل الإنسان يعيش أكثر من عمرة ب 7-10 سنين , وفقاً لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الجمعة 8 أبريل/نيسان 2016.

وقد قام العلماء بإجراء تجاربهم على ذباب الفاكهة ! والتى يوجد فى جسدها بروتينات GSK-3 الموجود فى الإنسان , و قد تم الأمر ؛ وتمكنوا من إيقاف هذه البروتينات , مما أدى إلى إطالة عمر الذبابة بنسبة 16% عن عمرها الإفتراضى !! .

وقد قال جـورج إيفـان كاسـتيلوا المسؤل الرئيسي عن الدراسة , أن الإكتشاف من شأنه أن يساعد في التغلب على بعض الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن كالزهايمر والسرطان و السكري والشلل الرعاش , سواء عبر استخدام ماذة الليثيوم أو  اي مادة أخرى ذات آثار جانبية أقل.

وشرح نظريته قائلاً بأن هناك الكثير من الجدل حول إطالة عمر الإنسان، فالأهم أن تكون إطالة عمره مع تمتعه بصحة جيدة , فليس من الضروري أن يعيش الإنسان ليبلغ 110 أو 120 عاماً، لكن  المذهل إن يتم تأخير ظهور الزهايمر من 75 عاماً إلى 90 عاماً، فإن ذلك سيزيد من “جودة الحياة”. !!

ربما نستغرق عقود لنودع ال- شيخوخة !

و الجدير بالذكر أنه أكد على أن التوصل لمثل هذه العقاقير المضادة للشيخوخة ربما يحتاج لبعض العقود الأخرى، و من المحتمل أن ينجح في إطالة عمر البشر بحوالي 7- 10 سنوات .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: هل تغزو الروبوتات سوق العمل ؟!! | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.