الرئيسية / Uncategorized / رئيس الوزراء الكندى يشارك صيام المسلمين … ونائب برلمانى غير مسلم فى كندا يقرر صيام شهر رمضان !!

رئيس الوزراء الكندى يشارك صيام المسلمين … ونائب برلمانى غير مسلم فى كندا يقرر صيام شهر رمضان !!

“يشارك المسلمين فى مناسباتهم … و أحياناً يصلى معهم بالرغم من عدم إسلامه” !! هذا هو رئيس الوزراء الكندى جاستون ترودو المعروف بعلاقاته الوثيقة مع المسلمين فى كندا فقد تناول وجبة الإفطار مع أعضاء تجمع للمسلمين بالعاصمة الكندية أوتاوا، في أول أيام شهر رمضان.

وقد نشر ترودو ، يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران 2016 مقطع فيديو يظهر فية وهو يتناول الطعام كالتمر و الحمص ومحشي ورق العنب ، بين جماعه من المسلمين ، جديراً بالذكر أن هذا المقطع تمت مشاركتة وحاز على إعجاب الكثيرين .

ليس الوحيد فى كندا !

ولا يُعتبر رئيس الوزراء الكندي الوحيد الذي يشارك المسلمين ، فقد أعلن نائب فى البرلمان الكندى خلال جلسة البرلمان الإسبوعية بأنه سيصوم رمضان كاملاً ، معللاً بقوله : “أريد أن أحس بجوع الفقراء عبر العالم”.

وتعتبر هذه السنة الثانية لهذا النائب البرلماني .. مارك هولاند ، فقد صام شهر رمضان الفائت ، وهو بصيامة على حد قوله ” يدعم المنظمة الغير ربحية  “Give 30” “.

وقد أسس هولاند منظمة “Give 30″ عام 2012 والتى تهدف إلى محاربة الجوع ودعم الفقراء داخل كندا ، وعبر العالم ، حيث يساعدها فى ذلك شراكتها مع أكبر البنوك والمؤسسات الغذائية حول العالم .

وأكد هولاند ، أن صيامة السنه الماضية ساعدتة كثيراً على الإحساس بجوع الفقراء يومياً ، وقال أنه يجب على الجميع مساعدتهم بالمال ،فهو يقوم بتوفير أموال الطعام التى يدخرها أثناء صيامة ، ويعطيها للفقراء .

وأضاف ضمن كلامه ، عند صيام اليوم كاملاً فإنه يشعر بالراحة .. وبلذة الإفطار ونكهه الطعام فى المساء ، ” خلافاً للفقراء وخصوصاً الأطفال , فإن هذه اللذه لا تأتيهم أبداً ، فهم يعيشون مع الجوع دائماً ويواجهون مستقبلهم ببطون فارغة “.

مارك هوفلاند
مارك هولاند

 

إقرأ أيضاً :

مساجد في إسكتلندا تدعوا دونالد ترامب لفهم الإسلام وتعلمه ! ما سبب كرهه للمسلمين ؟!

مسئول سوداني حلايب وشلاتين سودانيتان

بدأ ًمن اليوم..غرفة اسكندريةالتجارية تنار بـ الطاقة الشمسية!

عالم أزهري ” تسريبات الإمتحانات فاحشة”

إذاعة “كادينا كوبى”رونالدو لن يرحل عن الريال إلا فى حالة استغنائها عنه”

الأئمة المحرومين من الصلاة بالناس .. وزارة الأوقاف

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.