الرئيسية / Uncategorized / عمرو بن العاص لماذا يتم تشويه صورته من قبل غزاة التاريخ

عمرو بن العاص لماذا يتم تشويه صورته من قبل غزاة التاريخ

كتب :- محمد ناجي

عن رجل لا يأتي مثله رجال كثير، بل أنه كان مع صحبة كانوا هم الأفضل علي مر التاريخ ولما لا ومن علمهم هو رسول الله ( صلي الله عليه وسلم) .

شخصيتنا اليوم هو ( عمرو بن العاص)  الذي شوهت صورته بكثرة في الإعلام وغيرها وجسدت شخصيته بطريقة غير مشرفة لرجل مثل هذا ؛ فالغزو التاريخي هذا لا يحارب الواقع فقط بينما يحارب الماضي الذي بني عليه الحاضر وسيبني عليه المستقبل وكون عمرو بن العاص بالذات لتشويه صورته كونه الفاتح الفعلي للقدس اكثر مدينة ذات اهمية بالنسبة لغزاة التاريخ!! ؟  قبل أن يضم اليها مصر الدولة التي هي الدعامة الأساسية للإسلام مع أرض الشام.

عمرو بن العاص الذي قال فيه رسول الله ( أسلم الناس وأمن عمرو)  وهو من قال فيه عمر بن الخطاب لقد رمينا أرطبون الروم بأرطبون العرب. ويقصد بذلك ان كلا الرجلين أدهي الرجال في قومه في الحروب والقتال وغيرها…..

بعض من مناقب عمرو  بن العاص 

من افضل مناقبه هو فتح مصر الدولة الأكثرحمايز للإسلام علي مر التاريخ وفتح القدس وفتح دول أخري بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم  وشهادة رسول الله له بالايمان وما أعظم ما يشهد الرسول لاحد بالإيمان وشهد له عمر بن الخطاب فقال عنه ما ينبغي لأبي عبد الله أن يمشي علي الأرض الا أميرا….  وقد قال فيه جابر بن عبدالله صحبت عمرو فما رأيت رجلاً اكرم خلقاً ولا أشبه سريرة ولا ابين قرأنا منه….

والموقف الذي يعلم منه البشرية جمعاء عندما بعث الفاروق عمر بن الخطاب الي عمرو بن العاص ان ارسل لي مدد الي الجزيرة العربية فبعث اليه سوف ارسل اليك بعير اولها عندك واخرها عندي مع اني ارجو ان اجد سبيلاً لأحمل لك في البحر….. !

اعلم أني لم أحصي مثقال ذرة من سيرة عمرو بن العاص رضي الله عنه وارضاه ولعلنا نستكمل حديثنا فيما بعد……

اقرأ ايضاً

شخصية اليوم ” أحمد ياسين” شيخ الشهداء

شخصية اليوم :- خالد سعيد الشهيد الذي انتفض له شعب

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.