الرئيسية / Uncategorized / الأزهـر: تقنية مبتكرة لمنع تسريب أوراق الإمتحانات

الأزهـر: تقنية مبتكرة لمنع تسريب أوراق الإمتحانات

كتب :- أحمد فشير 

أكد وكيل الأزهر عباس شومان، أن هناك تقنية جديدة تُدرَس لمنع تسريب أوراق الإمتحانات للحفاظ علي سير عملية الإمتحانات.

قائلاً: أن شباب يقدمون كل يوم ما يعجز عنه
الخبراء، يأتي ذلك بعد تطويرهم العام الماضي، طريقة تغليف الأسئلة التي أدت إلي السيطرة علي منع تسريب أوراق الإمتحانات قبل بداية اللجان.

وأضاف”شومان” أن الأزهـر في حرب متواصة مع صفحات الغش الإلكترونية، ومن خلال المراقبة الدائمة للمقبلين عليها، تمكن من الوصول إلي القائمين علي تلك الصفحات وحصل علي معلومات دقيقة عنهم، وسيتم إبلاغ الجهات المعنية والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت، وبعد المستوي المهاري العالي في تحديد مصادر تمرير أوراق الإمتحانات بعد لحظات، مهما حاولوا من إخفاء للأختام المطبوعة علي الورقة، وتبادل الطلاب هواتف بعضهم البعض للتشويش والتمويه، ومنه ما حدث يوم الخميس الماضي من كشف طالب يستخدم اسم زميل له من باب التضليل وتم كشفه وحرمانه من نتيجة الفصلين.

كما أكد “شومان” أن شباب الأزهر يبذلون أقصي جهد للإنتهاء من تقنية جديدة مبتكرة، تمنع تمرير أوراق الإجابة خلال اللجنة ولن يتم الإعلان عنها إلا بعد تطبيقها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . mohamednagy203[email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.