الرئيسية / Uncategorized / أخر ما وصلت إليه الأحداث… “داعش” تتبنى مذبحة فلوريدا و أوباما يعلن الحداد

أخر ما وصلت إليه الأحداث… “داعش” تتبنى مذبحة فلوريدا و أوباما يعلن الحداد

قام المتهم “عمر متين” فى صبيحة يوم الأحد 12 يونيو/حزيران 2016 بقتل أكثر من 50 شخصاً وجرح 53 أخرين  في ملهى ليلى للمثليين يدعى “بالس” في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية وذلك حسبما صرح رئيس البلدية لرويترز .

عمر متين ، يعمل موظف أمن في دار للجانحين و يمتلك مسدساً من العيار الصغير ، المسلح المتسبب فى مذبحة فلوريدا ، ببندقية هجومية !  ، رجل أمريكي من أصل أفغاني ، يبلغ من العمر 29 عاماً وفقاً لشبكة “سي بي إس” .

وفى وقت لاحق نشـرت حسـابات مُتعلقة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى (داعش) على موقع تويتر صوراً يقال أنها ل عمر متين ، حيث ُ وُضع تعليق علي الصوره  “عُمر مَتين مُنفذ هُجوم المَلهى الليلي بولاية فلوريدا والذي قتل فيه 50 شخصاً وجرح العشرات” ، وبعدها ، أكد التلفزيون الأمريكي أن عمر قد اتصل بخدمة الطوارئ الأمريكية وأعلن مبايعته لداعش .

وقد نشرت صحيفة واشنطن بوست تعليقاً لزوجة عمر السابقة ، تصفه بأنه لم يكن إنساناً سوياً ، وكانت تتعرض للضرب من قبله على أشياء تافهة وفقاً لكلامها ، واصفة ً إياه بــ”الشخص المنطو” ولم يكن يعبر عن معتقده الإسلامي بشكل استثنائي.

وفى عامى 2013 و2014، تعرض عمر للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب احتمالية أن يكون على اتصال مع منظمات متطرفة ولكن لم توجه إليه أي تهم .

والجدير بالذكر أنه ليس لديه سجل إجرامي .وقد علق والد عمر على الحادثة ،قائلاً بأن ابنه بعيد كل البعد عن التنظيمات الإرهابية وأن “هذا الأمر ليس له أي علاقة بالدين”، مؤكداً على أنهم لم يكونوا على دراية بأي شئ وأنهم مصدومون ككل السكان ! وقد قدم إعتذاراً باسم العائلة .

وأخبر شهود عيان عن مشاهد مرعـبة لأشخاص يموتـون ودمـاء غزيرة في كل مكان داخل المـلهى .

وفى كلمة مباشرة من البيت الأبيض ، ندد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ”مذبحة فلوريدا” التي وقعت ، معلقاً عليها ب “عمل إرهاب وكراهية” ولن تفلح هذه الأعمال ب “تغير ما نحن عليه” .

وقد أمر أوباما الحكومة الفيدرالية بـ”تـقديم كـل المـساعدات الضـرورية” و تـنكيس أعـلام المبانى الفدرالية حدادً على الضحايا .

وعبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن دعمه لأمريكا وأن فرنسا والشعب الفرنسي يقف بجانب الشعب الأمريكي في هذه المحنة .

المتسبب فى مذبحة فلوريدا "عمر متين"
المتسبب فى مذبحة فلوريدا “عمر متين”

إقرأ أيضاً :

“حركة طالبان”تحاكى داعش فى تنفيذ عمليات الإعدام بطريقة وحشية

المرشح الرئاسى “دونالد ترامب” مجالا للسخرية

” ديلي ميل ” : برنامج ” ميني داعش “..”أبشع برنامج تلفزيوني في التاريخ”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa