وقال قائد شرطة أورلاندو ” جون مينا ” إن الهجوم استهدف ملهى” Plus ” للمثليين ، فى الساعة 2:20 صباحا ، وقد خلّف  ما يقرب من20 قتيلا، و42 مصابا تم نقلهم إلى المستشفى ، فيما عُثر على المشتبه به قتيلا داخل الملهى وفوق جثته سلاحين ناريين -بندقية ومسدس – قد استخدمهما فى تنفيذ الهجوم وقد وصفت الشرطة منفذى الهجوم بالمتشديين .

وأشار مينا إلى أن المهاجم قام باحتجاز عدد من الرهائن عندما تدخلت قوات الشرطة، وذكرت الشرطة أن منفذ الهجوم  لقي مصرعه بعد أن تبادل إطلاق الرصاص مع قوات الأمن، مشيرةً إلى أنه كان يحمل جهاز تحكم عن بعد لتفجير عبوات ناسفة .

كما أشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا تحصن بالداخل واحتجز عددا من الرهائن ، فيما حث الملهى الزبائن -عبر صفحته على فيسبوك -على الخروج بسرعة ، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر ، وحتى تتم السيطرة على الموقف .

وقامت  الشرطة  بتفجير وصفته ” بالمُحكم ” في الملهى الليلي بعد ساعات من إطلاق النار، حسبما ذكرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، دون أن تذكر سبب القيام بذلك، كما وصفت المشهد “بالموقف المائع”.

بدوره ، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي فتح تحقيق شامل حول الحادث ، والبحث في إمكانية أن يكون الهجوم على الملهى عملا إرهابيا.

يُشار إلى أن الهجوم وقع  بعد يوم من قتل رجل -يُعتقد أنه مختل عقليا – لنجمة الغناء الصاعدة حديثا “كريسيتنا جريمي”والتي نالت شهرة واسعة فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد مشاركتها في برنامج المواهب الغنائية التلفزيوني “The voice”  أثناء توقيعها للمعجبين بعد حفل في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

إقرأ أيضا

الولايات المتحدة الأمريكية فى العراق …. مجدداً !!

أوباما يؤكد”إيران مستمرة فى تدعيم الجماعات الإرهابية بالأسلحة”

أمريكا وكوريا الجنوبية فى مناورات عسكرية مشتركة … وكوريا الشمالية تهدد بهجمات نووية “عشوائية”!!