الرئيسية / Uncategorized / أنباء عن إرسال داعش لمقاتلين لشن هجمات فى بلجيكا و فرنسا !

أنباء عن إرسال داعش لمقاتلين لشن هجمات فى بلجيكا و فرنسا !

تلقت الشرطة البلجيكية بلاغاً ضد الإرهاب ، يوم 15 يونيو/حزيران 2016 ، يحذر بأن جماعة من مقاتلى الدولة الإسلامية غادروا سوريا مؤخراً ، و يخططون لشن هجمات إرهابية على دولتى بلجيكا و فرنسا ، وذلك وفقاً لمصدر أمنى بلجيكي .

ونشر مركز الأزمات البلجيكي التحذير على كل قوات الشرطة فى البلاد ، كما أرسل رسالة إلى نظيرة الفرنسى يحذرهم فيه بشأن تلك المخططات ، كما أفاد مصدر بوزارة الداخلية الفرنسية .

ونشرت صحيفة  “دي إتش” بياناً نشر من قبل خلية مكافحة الإرهاب البلجيكية تقول فيه أن الجماعة قد شدت الرحال من سـوريا قـبلَ ما يقرب من إسـبوع ونصـف مـن الآن  عازمين أمرهم على أن يصلوا إلى أوروبا عبر تركيا واليونان بالقوارب وبدون جوازات سفر ، إلا أن البيان لم يتضمن موعد مغادرتهم بدقة .

وأضافت الصحيفة أن المقاتلين مدججين بالأسلحة ، ويخططون للإنقسام إلى وحدتين ، كلً منهما فى بلد ، و شملت قائمة الأهداف على مطعماً للمأكولات ومركزاً للشرطة ومراكز للتسوق ، بينما لم تنشر الصحيفة أي أهداف محددة فى فرنسا ! ، خصوصاً أنها ستستضيف بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في 10 ملاعب مختلفة بأنحاء فرنسا . ومن المتوقع أن يزيد عدد المتفرجين في 51 مباراة بالبطولة نحو 2.5 مليون متفرج .

 

إقرأ أيضاً :

قوات سوريا الديمقراطية تواصل هجماتها ضد داعش

فى ذكرى العاشر من رمضان شيخ الأزهر يهنئ السيسى والشعب المصرى

رمضان..شهر الإنتصارات الحربية والنفحات الربانية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.