الرئيسية / Uncategorized / تداعيات وأسباب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

تداعيات وأسباب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

كتب :– محمد ناجي. بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي نتيجة للأزمات الأقتصادية المتعددة في أوروبا والعالم أمثال اليونان واسبانيا في السابق وقبرص وبولندا حالياً، وهما ينتميان الي الإتحاد الأوروبي وأيضاً بسبب النمو المتزايد الأقتصاد السويسري وهي ليست عضو في الإتحاد الأوروبي بالإضافة الي ان الإتحاد الأوروبي غير قادر بذراعه المالي والمتمثل في البنك الأوروبي بسد احتياجات الدول الأوروبية ذات الأقتصاد الضعيف أمثال بولندا وقبرص وهنغاريا والبرتغال واليونان واسبانيا في السابق.

ومن تداعياته انه خسر ما يقرب من 400 رجل اعمال ومن أغني أغنياء العالم ما يقرب من 127 مليار دولار ومن رجال الأعمال بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت وأغني رجل في أوروبا الذي يملك من الثروة مقدار 64 مليار دولار وخسر 15 بريطانيا ما يقدر ب 5.5 مليار دولار من ثرواتهم.

وتقدر تلك الثروات التي خسرها هؤلاء الأثرياء بحوالي 3% من ثرواتهم.

ومن الجدير بالذكر أنه تقدر ثروات أغني 400 رجل بالعالم ب 3.9 تريليون دولار وهو ما يكافئ أكثر من الناتج المحلي لجميع دول العالم عدا الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضاً 

المحصول المستقبلى الذى ربما ينقذ الكثير من الدول! ال”الكينوا “

هل تسير اسكتلندا على خُطي بريطانيا ؟!

الرئيس التركي :ترامب يزعجة وجود المسلمين في الولايات المتحدة ، ويدعوا للإزالة إسمعه من على برج فى إسطانبول

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.