الرئيسية / Uncategorized / ترحيب دولي كبير بقرار وقف اطلاق النار جنوب السودان

ترحيب دولي كبير بقرار وقف اطلاق النار جنوب السودان

كتبت : نهى فتحي

رحبت العديد من الدول العربية والغربية بقرار رئيس الجمهورية ” عمر حسن أحمد البشير ” بوقف إطلاق النار، واصفين إياه بالقرار الحكيم .

أعربت الجامعة العربية والبرلمان العربي عن ترحيبها تجاه قرار الرئيس بوقف إطلاق النار مدة أربعة أشهر وذلك في ولاتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ، حيث قال السفير ” صلاح حليمة ” مبعوث الجامعة العربية في السودان بحديث له : أن هذه خطوة إيجابية وفرصة لإثبات حسن النوايا ، كما أشار أنها ليست هذه المره الأولى لاتخاذ هذا القرار ، لكنها المدة اطول هذه المره وهي أربعة أشهر .

كما لقي البرلمان العربي نفس الترحيب فيما قال ” أحمد الجروان ” رئيس البرلمان العربي : أن تلك المبادرة من الرئيس حكيمة وفرصة كبرة لنشر السلام وأيضاً لفرصة استجابة رئيس الجمهورية وجميع القوى السياسية للإنضمام إلى الحوار الوطني ، وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني يوم 6 أغسطس المقبل ، كما أشاد الجروان إلى ضرورة إلتزام حاملي السلاح بقرار الرئيس لما فيها من مصلحة للوطن وسلامه.

من جهة أخرى جاء دور الدولة القطرية لتباشر بالترحيب بهذا القرار ، معتبرةً تلك الخطوة إيجابية . فيما أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها يوم الأحد دعمها لجميع أهداف السلام ومسالكه ، معتبرة ذلك القرار خطوة كبيرة لتحقيق الأمن والإستقرار في البلاد .

فيما رحبت أيضا وزارة الخارجية الأمريكية عن ترحيبها الكبير بهذا القرار الذي صدر من طرف واحده ليصبح قيد التنفيد والذي قابله نائب الرئيس “

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: رئيس جامعة القاهرة طلاب الثانوية الأزهرية يضروا طلاب العامة | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.