الرئيسية / Uncategorized / كل ما تريد معرفتة عن منفذ هجوم نيس الذى أودى بحياة 84 شخص

كل ما تريد معرفتة عن منفذ هجوم نيس الذى أودى بحياة 84 شخص

بعد هجوم نيس الذى قامت فيه شاحنة مجهولة بدهس الحشود الفرنسية ، وإطلاق النار على الكثيرين مما أدي إلى قتل العشرات وجرح المئات ، ومن ثم إسطاعت قوات الأمن بقتله فى تبادل لإطلاق النار ، وقاموا بتفتيش الشاحنة ، فعرفوا هوية سائق الشاحنة .

“محمد لحويج بوهلال” رجلٌ فرنسى تونسى ، وصفة صديقه بأنه رجلاً  كان يعانى من الإكتئاب ! قامت قوات الشرطة الفرنسية بتفتيش مكان إقامته ، صباح يوم الجمعة حوالى الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، وذلك بحضور فرقة مداهمة مسلحة وخمساً من سيارات BRI ، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة nicematin الفرنسية، يوم الجمعة 15 يوليو/تموز 2016.

وقد وصف الجيران منفذ الهجوم ، قائلين بأنه كان منعزلاً وصامتاً  يصعد إلى شقته ومعه دراجته الهوائية وكان يركن عربة عمل صغيرة بجانب المبنى ، وأضاف أحدهم قائلاً  بأنه لم يكن رجل متدين، فقد كان غالباً ما يرتدى شورتاً قصيراً، وأحياناً أحذية السلامة” ،وأنه لم يكن يرد التحية حينما كان يحيه أحد جيرانه .

وكان محمد لحويج بوهلال قد جاء إلى فرنسا عام 2000 ، وهويته معروفة لدى الشرطة كصاحب سوابق.

ومازالت التحقيقات مستمرة ، فقد صرح رئيس منطقة نيس كريستيان استروزي للصحفيين :أنه “كانت هناك أسلحه في الشاحنة ، وأسلحة ثقيلة، لا يمكننى أن أقول المزيد حول الموضوع، هذا من مسؤولية رئيس الشرطة والمدعي العام”.

وهذه هي الخريطة التى سارت عليها العربة التى قامت بدهس الحشود الفرنسية :

o-SOCIAL-MEDIA-570

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: وكالة الأناضول التركية تفصل صحفى "إستهزأ" بهجوم نيس | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.