الرئيسية / Uncategorized / إعلاميون فى إستراليا يدعون لإقفال الحدود أمام المسلمين

إعلاميون فى إستراليا يدعون لإقفال الحدود أمام المسلمين

بقلم محمد عثمان

صباح اليوم ، الإثنين 18 يوليو/تموز 2016، و على برنامج “ذا فويس” الاسترالى ، قامت الإعلامية سونيا كروغر بتفجير حالة من الغضب ، بعد أن قالت فى برنامجها أنه على إستراليا إغلاق حدودها أمام المسلمين ، زاعمه ً بأن هناك إرتبطاط وثيق بين أعداد الهجمات الإرهابية ، وأعداد المسلمين بالبلاد .
وقد ناقشت سونيا بمشاركة المُذيع المشارك بالبرنامج مقال قد نشر مؤخراً لمعلق يدعي “أندرو بولت” كان قد ربط فيه بين الهجمات الإرهابية وأعداد المسلمين المهاجرين .
وقالت ضمن كلامها أنها لديها العديد من الأصدقاء المسلمين الجيدين جداً ، إلا أن هناك بعض المتعصبين ، مشيرة ً ” إلى أنها تري العديد من الهجرات إلى إستراليا ، وهي تريد منع ذلك ، لأنها تريد أن تشعر بالأمان ككل المواطنين ، عندما تخرج للإحتفال بعيد إستراليا الوطني “
وقد قاطعها شريكها فى العمل وأبدى إعتراضه قائلاً “إن مثل هذا الكلام ، يولد الكراهيه” ، لترد عليه قائلة ً  “إذاً، أليس من المسموح لنا بالحديث حول الأمر؟ ألا يجب لك أن تناقشه؟”.
وقد تم سؤال سونيا أنها ربما تدعم “نهج دونالد ترامب” الذى يريد إيقاف هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، لترد قائلة ً “ربما هذا هو الأمر ،أنا أفكر في أمان المواطنين هنا، وأعتقد أنه أمرٌ فى غايه الأهمية”
 وقد لاقت المُذيعة العديد من الإنتقادات وواجهت حاله من الغضب ، فعن طريق هاشتاج البرنامج على تويتر @TheTodayShow ، وصفها البعض ب”العنصرية” ، والبعض الأخر بأنها “بلهاء ومعادية للأجانب” ، بينما إدعى البعض بأن الإرهاب المحلى يُرتكب بأغلبية ساحقة من قِبل رجال ولدوا ونشأوا في الغرب !!
ولم يكتفى المشاهدون بذالك ! بل أن البعض عبر عن حزنة لتقديمها برنامج  The Voice هذا العام ، وقرر عدم مشاهده أي حلقات أخرى لها ، فيما ردت المُذيعة مُدافعة ً عن نفسها عبر تويتر ،قائلة ً بأن المجتمع ديمقراطى و أن لها الحق فى مناقشة تلك القضاياً ، دون أن توصف بالعنصرية .

-إخترنا لك –

“جنوب السودان” عضو في الجامعة العربية ..آمال وطموحات

(الاسطورة النسائيه في مصر )

نتيجة الثانوية العامة لعام “2016” خلال أيام

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: الآن ... نتيجة الثانوية الأزهرية ب " الدرجات " | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.