الرئيسية / Uncategorized / ملخص للـليلة الدامية فى ميونخ

ملخص للـليلة الدامية فى ميونخ

بقلم / محمد عثمان 

مساء أمسٍ الجمعة ، 22 يوليو/تموز ، عاشت مدينة ميونج الألمانية حالة من الخوف إثر قيام مهاجم بإطلاق النار بشكل عشوائي فى إحدى أكبر المراكز التجارية بها .

وأعلنت الشرطة الألمانية مقتل 10 أشخاص من بينهم منفذ الهجوم ، وإصابة العشرات ، بعضهم حالتهم خطرة ، والبعض أطفالاً ، وقد كانت تعتقد بوجود 3 شركاء قاموا بإطلاق النار وفقاً للشهود ،ولكن تبين لاحقاً أنه رجلٌ واحد فقط .

وقد توقفت الحياة فى المدينة أمس توقفاً تاماً ، فقد أغلقت محطات القطارات ، والطرق الرئيسية ، ومحطه المترو القريبة من الهجوم ، وحتى وسائل النقل العام قد توقفت ، لكى تعود للعمل من جديد صباح اليوم،وفقاً لما أعلنت الشرطة على تويتر قائلة ً : “كل وسائل النقل العام عادت إلى العمل مجدداً” .

من منفذ الهجوم  ؟!

مُنفذ الهجوم ، مسلح ألمانى من أصل إيرانى ، بالغ من العمر 18 عاماً ! ، فعلَ ما فعل ومن ثم أطلق النار على نفسه ، لينتقل بذالك إلى عٍداد الموتى ، يعتقد البعض أنه إرهابى ، ولكن الشرطة الألمانية قالت أنه من السابق لأوانه الحكم أن ذلك كان هجوماً إرهابياً .

وقال أحد العاملين فى المركز التجارى أنه رأي المهاجم قائلاً : نظرت بإتجاهه ، وأطلق النار على شخصين ومن ثم هربت لمغادرة المبنى عن طريق تسلق جدار ، هناك رأيت العديد من الجثث والجرحى “.

وقد فرح مؤيدوا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على مواقع التواصل الإجتماعى بحادث إطلاق النار ب ميونخ ، ولكن لم يعلن التنظيم تبنيه لهذا الهجوم ، حيث قال احدهم على تويتر “الحمد لله … اللهم وفق رجال الدولة الإسلامية ” .!

وقال أخر ، “الدولة الإسلامية تتمدد فى أوروبا ، وفرنسا ، وبلجيكا ، وألمانيا”

تضامن وإدانات 

وقد قال المتحدث بإسم البيت الأبيض جوش إيرنست فى بيان ” لا نعرف كل الحقائق إلى الأن ، لكننا نعرف أن هذا عمل شنيع أدي إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قلب واحده من اكثر مدن أوروبا حيوية ”

وأدان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهجوم قائلاً “إطلاق النار الدامى الفى وقع في ميونخ يعتبر “هجوم إرهابى مقيت”، يستهدف إثارة الخوف فى ألمانيا ، وذلك بعد أن تم إستهداف فرنسا الإسبوع الماضي”.

-إخترنا لك –

“خارجية كوسوفو”: ثلاثة شبان كوسوفيين لقوا مصرعهم في الهجوم

“الشرطة الألمانية”: منفذ الهجوم مختل عقليا

الخارجية المصرية تدين “هجمات” ميونيخ

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: الحقيقة التى يجـهلـهـا الكثيرون ، هذه هى أخلاق المسـلمين !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.