الرئيسية / Uncategorized / بعد أن قرر الجيش الألماني تدريب 100 لاجئ سوري … هل يُدرب المزيد ؟!

بعد أن قرر الجيش الألماني تدريب 100 لاجئ سوري … هل يُدرب المزيد ؟!

بقلم / محمد عثمان

صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورسلا فون ديرليين لصحيفة فرانكورتر الألمانية ،اليوم الأحد 24 يوليو/تموز، أن جيش بلادها يدرب ما يقرب من 100 لاجئ سورى ، لكى يساعدوا فى العمل فى مجالات مدنية ، ويعيدوا إعمار بلادهم فى نهاية المطاف .

كما أضافت ضمن كلامها أن البرنامج التدريبى يهدف لتدريب اللاجئين فى مجالات متنوعة ، مثل الطب والتكنواوجيا والشؤون اللوجيستية ، كما يمكن للاجئيين أداء مهمات مدنية للجيش الألمانى ، مشيرً بأنهم لايمكنهم أن يٌصبحوا جنوداً فيه .

ووضحت الفكرة الحاصة بها قائلة ً “الفكرة تكمن فى أنهم سيعودون إلى وطنهم سوريا ذات يوم ، وسيساعدون فى إعادة الإعمار لبلادهم التى دُمرت”.

وأشارت أنه يمكن لجيش ألمانيا أن يلعب دوراً كبيراُ فى تدريب قوات الأمن السوري ، وتأهلها حينما تصبح هناك حكومة سورية مسؤولة .

ومن المعلوم أن عدد لاجئي سوريا فى ألمانيا يبلغ المليون ، فهل سوف يقوم الجيش الألمانى بتدريب المزيد من اللاجئين ؟! ، هذا ما لم تظهره فى كلامها للصحافة .

وقد لاقت أفعال وزيرة الدفاع جدلاً واسعاً ، خصوصاً داخل الحزب الديموقراطي المسيحي ، الذي تنتمي إليه ، وذلك حين قالت أنه يمكن لغير مواطنى البلد العمل فى الجيش الألمانى .

-إخترنا لك-
محكمة نيجيريا تقضى بأحقية الفتيات فى إرتداء الحجاب فى المدارس
تعرف على أسهل اللغات وأوسطها وأصعبها.. والسر فى تعدد اللغات وتنوعها
آى جى 600 طائرة الصين البرمائية الجديدة.. أكبر طائرة فى العالم
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.