الرئيسية / Uncategorized / تغير الدماغ فى فترة الشباب … حقائق علمية جديدة

تغير الدماغ فى فترة الشباب … حقائق علمية جديدة

أجرى بعض العلماء البريطانيون أبحاثاُ ، بينت أن الدماغ هو أكثر عضو فى  الإنسان يتغير فى فترة الشباب ، مقارنة ً بباقى الأعضاء الأخري فى الجسم .

البحث الذى نشر فى مجلة  “Proceedings of the National Academy of Science” ، قد تم على دماغ ما يقرب من 300 شاب ، تتدرج أعمارهم بين 14-24 عاماً ، حيث قام قسم الأمراض النفسية بجامعة كامبريدج بعملية مسح دقيق لأدمغتهم .

وأشارت النتائج أن هذه الفئة العمرية من الشباب تكون أدمغتهم عرضة للتغيير اكثر من غيرهم ، وذلك بفعل التفكير المعقد ، عوضاً عن أن حواس الجسم تتطور بشكل كامل إلى أن تصل إلى حاله البلوغ الكامل .

ومن النتائج المثيرة للإهتمام أيضاً أن هناك إرتباطاً بين تطور العقل فى مرحلة الشباب والأمراض العقلية ! ، كالفصام والشيزوفرينيا ، حيث أن الجينات التى تعمل على تطور مركز العمليات في الدماغ ترتبط بهذه الأمراض العقلية .

وقد أكد أعضاء الفريق العلمي القائم على التجربة أن هذا الإكتشاف يُظهر أن هناك العديد من الإضرابات الروحية تحدث فى فترة الشباب ، وأن المعاملة السيئة والإهمال والإستغلال فى مثل هذه المرحلة العمرية قد تؤدي لحدوث شلل تام فى الوظائف العليا للدماغ  .

-إخترنا لك-

معلومات إستخباراتية : غولن ينوي الفرار، هل يفر إلى مصر ؟!

انقطاع خدمة مياه الشرب فى مناطق معينة بالقاهرة

دبى تبدأ فى انشاء أكبر مجمع للطاقة الشمسية بالعالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.