الرئيسية / Uncategorized / فى أعقاب الأزمة الإقتصادية ، الحكومة المصرية تطلب رفع رواتب أعضائها … و 42 ألف جنية لرئيس الوزراء !!

فى أعقاب الأزمة الإقتصادية ، الحكومة المصرية تطلب رفع رواتب أعضائها … و 42 ألف جنية لرئيس الوزراء !!

قدمت اليوم الحكومة المصرية مشروع قانون بمجلس النواب ، يقضي بزيادة الرواتب والمعاشات الخاصة بأعضاء الحكومة ، إبتدائاً من رئيس الوزراء ونوابة نزولاً إلى المحافظين ، وذلك وفقاً لصحف مصرية نشرت يوم الخميس 28 يوليو/تموز 2016.

ووفقاً للطلب المقدم ،يتضمن مشروع القانون الجديد إلغاء العمل بالقانون 100 لسنة 1987 ، والذى كان قد أصدره الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فقد كان يحدد راتب نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب والنواب بمبلغ 6 ألاف جنيه .

سوف تضاف 5 مواد جديدة ، إذا ما تم تفعيل القانون الجديد ، حيث تنص المادة الأولى أن رئيس مجلس الوزراء سيتقاضى 42 ألف جنيه شهرياً ، بينما يتقاضي نوابة والوزراء 35 ألف جنية ، وسيتقاضي نواب الوزراء والمحافظين مبلغ 30 ألف جنية شهرياً .

كما يفضي بأن كل هذه الفئات من أعضاء الحكومة تستحق معاشاتٍ تساوى 80% من إجمالى الرواتب الخاصة بهم ، عند إنتهاء مناصبهم ، ويستثني من ذلك كل من إتهم في جناية وثبتت التهمة ، أو من حكم علية بقضية إرهاب .

جاء ذلك فى أعقاب الأزمه الإقتصادية التى تواجهها مصر حالياً ، فيومياً ، يرتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصرى ، وقد سجل الدولار اليوم 10.90 جنيه للشراء و11 جنيه للبيع .

-إخترنا لك-

“أطفال الشوارع”: محكمة جنايات شمال القاهرة تؤجل استئناف الفرقة لـ1 أغسطس

“أردوغان” يجفف منابع الإعلام المشبوه

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

لا تعليقات

  1. تعقيبات: بعد تهديد تواضروس .. وفد كنسي يزور السيسي ، والرئاسه توافق على مطالبهم | Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.