الرئيسية / Uncategorized / البابا فرانسيس: لا علاقة للإسلام بالعنف…ومرصد الأزهر يعلق

البابا فرانسيس: لا علاقة للإسلام بالعنف…ومرصد الأزهر يعلق

بقلم/ عاصم رضا….ذكر البابا فرانسيس -بابا الفاتيكان- فى حديثه عن الإسلام أثناء رحلة عودته من بولندا، أن إلصاق العنف إلى الإسلام لا يمت إلى الواقع بصلة وأشار إلى أن ذلك أعلى  درجات الظلم وأن التعميم فى قضية العنف والتطرف والإرهاب مرفوض، حيث أشار إلى أن المتطرفين متواجدين فى كل الأديان بما فى ذلك المسيحية.

وعلق مرصد الأزهر باللغات الأجنبية على تصريحات البابا قائلاً، إن التصريحات التى أدلى بها البابا عن الإسلام تعكس للعالم أجمع فهم البابا لطبيعة الإسلام وسماحته وأسسه القويمة، كما بين أن فكرة ربط العنف بالإسلام لا تمت إلى الواقع بصلة وذلك ما نراه فى أخلاق المسلمين الملتزمين.

كما أشار المرصد إلى أن الجلسة التى انعقدت بين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والبابا فرانسيس فى مايو الماضى أظهرت نتائجها فى تصريحات البابا عن الإسلام، وهو ما يؤكد على أهمية زيادة عدد الجلسات لتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومحو الصورة التى يحاول المتطرفين نشرها عن الإسلام، وذلك لتحقيق الخير والأمن وبث السلام فى شتى الأنحاء.

وجاء ما جاء على لسان البابا حيث وضح أهمية الجلسة التى انعقدت بينه وبين الإمام الأكبر -شيخ الأزهر- ،وذكر قائلا لقد دار بينى وبين شيخ الأزهر حوارا مطولا بين فيه التعاليم السمحة للإسلام ووضح أن المسلمين لا يبحثون إلا عن الخير والسلام.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.