الرئيسية / Uncategorized / ذكرى نفى عمر مكرم وتنصيب السيسى وزيرا للدفاع وميلاد ابراهيم خان ورشا مهدى

ذكرى نفى عمر مكرم وتنصيب السيسى وزيرا للدفاع وميلاد ابراهيم خان ورشا مهدى

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب – أحمد عطية

الجمعه 12 أغسطس 2016 – 3:30 ص

يشهد اليوم الثانى عشر من شهر أغسطس ذكرى نفى الزعيم الوطنى “عمر مكرم ” وتنصيب الرئيس “السيسى” رئيس جمهورية مصر العربية الحالى وزيرا للدفاع من قبل الرئيس السابق “محمد مرسى العياط” وميلاد الفنانة “رشا مهدى” و”ناهد شريف” و”ابراهيم خان”.

Omar_makram1-عمر مكرم

عمر مكرم بن حسين السيوطى ، ولد فى محافظة أسيوط عام 1750م ، تعلم بالأزهر الشريف،قاوم الفرنسيين فى ثورة القاهرة الثانية عام 1800 وكان لة دور كبير فى تولى “محمد على” حكم مصر بعد خلع خورشيد باشا عام 1805.

وفى عام 1809 فرض محمد على ضرائب على الشعب المصرى  فلجأ الشعب الى “عمر مكرم” وتوعد مكرم بتحريك الشعب للقيام بثورة عارمة تجاة محمد على ،استغل محمدعلى ارادة بعض المشايخ التقرب الية فى الايقاع بعمر مكرم واستمالهم محمد على بالمال، ورفض عمر مكرم التوقيع على الكثير من الاوراق التى فحواها أن محمد على قد قام بصرف أموال جباها على البلاد تشكيكا بها.

رأى محمد على فى رفض عمر مكرم التوقيع ومقابلتة لة اهانة كبيرة،فاجتمع بالعلماء والزعماء وأعلنوا خلع عمر مكرم من نقابة الاشراف بداعى أنة أدخل بها أقباط ويهود نظير بعض المال، ونفاة محمد على الى دمياط ثم بعد أربع أعوام الى طنطا .

توفى الزعيم الشعبى المصرى “عمر مكرم” عام 1822م

373px-Abdel_Fattah_el-Sisi2-عبد الفتاح السيسى

ولد الرئيس عبد الفتاح السيسى 19 نوفمبر 1954 فى حى الجمالية بالقاهرة ،والتحق بالكلية الحربية وتخرج منها عام 1977.

 ويوافق اليوم ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الحالى منصب وزير الدفاع فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى العياط ، حيث أصدر الرئيس السابق محمد مرسى قرارا فى مثل هذا اليوم بترقيتة من رتبة “لواء” الى رتبة “فريق أول” وتعيينة وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة بعد اقالة المشير محمد حسين طنطاوى ، حيث كان يشغل الرئيس السيسى منصب رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع وقد اعتبر حزب الحرية والعدالة التابع لة الرئيس السابق محمد مرسى العياط أنة ” وزير دفاع بنكهة الثورة”

120812170752الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السابق محمد مرسى وزيرا للدفاع.

3-ابراهيم خان

ولد الفنان ابراهيم خان 12 أغسطس 1936 م ، لأب سودانى وأم مصرية ولة مشوار فنى كبير بالسينما المصرية واللبنانية والكثير من الأعمال  التى يتخطى عمرة الفنى بها 40 عاما وعدد أفلام يصل الى 50 فيلما ، قدم الفنان الى مصر عام 1954م والتحق بالمعهد الفنى للفنون المسرحية ، وعلى الرغم من وجودة بمصر وقيامة بالكثير من الأعمال الفنية على أرضها الا أنة لم يحصل على الجنسية المصرية.

من أعمال الفنان ابراهيم خان:

  • دائرة الانتقام.
  • الحب والثمن.
  • الأشرار.
  • امرأة لكل الرجال.
  • المذنبون.

توفى الفنان عام 2007 عن عمر ناهز 70 عاما،بعد مرض شديد فى الكبد والرئتين استدعى علاجا كيمائيا.

 

s920113154635

 

4-رشا مهدى

ولدت الفنانةرشا مهدى فى مثل هذا اليوم 12 أغسطس عام 1982 م، ودرست بمعهد الفنون المسرحية بقسم الدراما والنقد وشاركت بأول دور ليها فى فيلم روائى قصير بعنوان “مربع داير”.

بعض اعمالها الفنية :

  • واحد من الناس
  • ميكانو
  • فيلم هندى

من المسلسلات:

  • أستاذ ورئيس قسم.
  • العراف.
  • العار.
  • لقاء لى الهوا.
  • مسألة مبدأ.

مواضيع متعلقة..

حدث فى يوم أمس 11 أغسطس.

ذكرى ميلاد شرفنطح ونجاة الصغيرة ووفاة نور الشريف

 

 

 

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.