الرئيسية / Uncategorized / “مصطفى الفقى”وحديثه عن المناخ السياسى فى مصر

“مصطفى الفقى”وحديثه عن المناخ السياسى فى مصر

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب/ عبدالله شنب

تحدث المفكر السياسى “مصطفى الفقى” عن المناخ السياسى فى مصر وذلك خلا لقائه مع الاعلامى “شريف عامر”فى برنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة ام بى سى مصر قائلا بأن المناخ السياسى فى مصر مناخ “ملتهب” لذلك لابد أن نأخذ فى عين الاعتبار البيئه السياسيه والاجتماعيه فى قرارتنا الاقتصاديه حتى لا يحدث مثل ماحدث فى (انتفاضة 1977م)مشيرا الى أن قانون الخدمه الاجتماعيه يستهدف معالجة حالة التدهور الادارى التى تعانى منها مصر.

وأضاف خلال حديثه بأن رئيس الجمهوريه دائما ينحاز لقرار الجمهور ويعتمد على شعبيته فى اتخاذ القرار, موضحا بأن انخفاض شعبية أى رئيس جمهوريه بعد فتره من توليه الحكم أمر طبيعى بعد بدئه معالجة المشاكل, مشير الى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى اتخاذ قرار اقتصادى يهتم بالبعد الاجتماعى ورد الفعل الشعبى.

مضيفا الى أن البرلمان الحالى لم يمارس دوره حتى الأن بشكل يرفع عن كاهل الرئيس جزءا من الأعباء الملقاه عليه , منوها الى قرار عدم اذاعة جلسات مجلس الشعب قائلا ” أنا ضد عدم اذاعة جلسات مجلس الشعب لأنها كانت سوف تكشف لنا عن المتقاعصين وتعمل على زيادة نسبة الحضور فى الجلسه و البرلمان لا يعبر عن الخريطه السياسيه لا يمثل فئات سياسيه ولكنه يعبر عن الفئات الاجتماعيه للشعب”.

وأوضح خلال حديثه بأن “الرئيس السيسى عندما يرى الاقتصاد المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح أعتقد بأنه سيحدث انفراجه سياسيه فى البلاد وسيخرج كل من فىالسجون مما لايثبت عليهم تورطهم فى أعمال عنف خلال ال5 سنوات الماضيه”.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.