الرئيسية / Uncategorized / “سليم ينيل”: تركيا ستصبح عضوًا فى الاتحاد الأوروبى خلال ست سنوات

“سليم ينيل”: تركيا ستصبح عضوًا فى الاتحاد الأوروبى خلال ست سنوات

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب ـــ عاصم رضا: رغم الفترة العصيبة التى مرت بها تركيا، نظرا للانقلاب الفاشل الذى ورث عددًا من المشكلات، تسعى تركيا إلى الحصول على عضوية دائمة فى الاتحاد الأوروبى.

وذكر سليم ينيل السفير التركى لدى الاتحاد خلال تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية اليوم -الجمعة- أن السلطات التركية تبذل جهدًا واسعًا، حيث تعتزم الانضمام إلى الاتحاد الأوربى.

وأشار “ينيل” إلى أنه بمجرد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى سيكون ذلك ربحا عالميًا لتركيا، كما أشار إلى أن تركيا ستكون فى الاتحاد الأوروبى قبل حلول عام 2023، حيث ستبلغ الحمهورية من العمر حينها المائة عام.
وأضاف “ينيل” أنه بمجرد أن تصبح جمهورية تركيا عضوًا فى الاتحاد الأوروبى سيعود النفع على تركيا، لا سيما من النواحى السياسية والاقتصادية وغيرها من الرعاية الصحية وشتى مجالات الحياة.

وعقب بأن أمر الحصول على العضوية هو أمر بالغ الأهمية، مضيفًا أن الحكومة التركية لن تقبل على المدى الطويل أن لا تكون جزءًا من الاتحاد الأوروبى.

واختتم حديثه بقوله: “إنه خلال ست سنوات من الآن ستكون تركيا عضوًا أساسيًا فى الاتحاد، ولن تتراجع تركيا حتى تصبح كذلك، نظرًا للفوائد التى ستتلقاها البلاد فى المقابل”.

-اقرأ أيضا-

“أردوغان” يجفف منابع الإعلام المشبوه

الجيش التركى يوضح نيتة فى الإنقلاب على أردوغان

ليبيا تخطر إيطاليا عن احتمال وجود تنظيم داعش الإرهابى بميلانو

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.