الرئيسية / Uncategorized / الحكومة تقضى على غلاء أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى

الحكومة تقضى على غلاء أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى

كتب ــ عاصم رضا: بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك والذى أصبح على الأبواب نوهت وزارة التموين على التجار والجزارين عدم الغلاء فى الأسعار، وذلك حيث استوردت مصر شحنة لحوم من السودان، بأسعار زهيدة، وبالتالى سيقل المترددين على الجزارين الغير تابعين للوزارة، مما يجعلهم يقللوا من سعر اللحوم المباعة، وذلك حسب خطة الحكومة.

فبعد الزيادة الكبيرة فى أسعار_اللحوم والتى خلفت عددًا من الشكاوى قامت وزارتى التموين والزراعة بالتعاون فى وضع بعض الخطط لسد احتياجات المواطنين من اللحوم، حيث استوردت كمية لحوم من السودان.

وبحلول عيد الأضحى المبارك، قامت الحكومة بالقضاء على الأسعار المرتفعة لللحوم والتى وصلت فى بعض الأحيان إلى مائة جنيه، وذلك عن طريق استيراد_اللحوم من الخارج.

وقال صبحى طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين، إن الوزارة كانت قد وضعت أسعار محددة لللحوم خلا هذه الفترة.

وأشار إلى ان الوزارة قد نوهت على الجزارين عدم الغلاء فى الأسعار خلال فترة العيد، كما أشار خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج “صباح أون” إلى أن الوزارة استطاعت أن توفر كميات كبيرة من اللحوم، الأمر الذى يؤدى إلى انخفاض أسعارها.

كما أضاف أن الحكومة استعدت للعيد منذ ستة أشهر لتوفير أكبر قدر ممكن، كما أكد على أن الوزارة توفر الفراخ المجمدة واللحوم يوميًا، بأسعار 20 جنيهًا للفراخ المجمدة، و60 جنيهًا لللحوم.


-اقرأ أيضًا-

الزراعة توفر 10 أطنان من_اللحوم الطازجة بسعر 58 جنيها للكيلو الواحد لأربع محافظات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن moustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.