الرئيسية / Uncategorized / جابر نصار يتحدث عن الموسم الجامعى الجديد

جابر نصار يتحدث عن الموسم الجامعى الجديد

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب/ عبدالله شنب 

تحدث الدكتور “جابر نصار” عن الموسم الجامعى الجديد خلال لقائه مع الاعلامى”تامر أمين” فى برنامج “الحياه اليوم” قائلا بأن الجامعه ليست مدرسه ودورها يمتد لصقل مستوى الطالب فهى بالجوانب الثقافيه والسياسيه , الجامعه لديها تطور فى التعليم هذا العام , لدينا رؤيه فى التعامل مع الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصه ونحن لا نرعاهم فقط داخل الجامعه وانما أيضا داخل الأسره , مشيرا الى أن المواد الدراسيه والبرامج الدراسيه تطبع بطريقة “برايل” ولدينا مكتبه بها كتب بطريقة “برايل” للمكفوفين.

وقال أيضا لدينا تطور جديد لاحتضان الطلاب المتفوقين وتنمية قدراتهم , ولأول مره جامعه حكوميه تقوم بعمل 90 منحة تفوق لأوائل الثانويه العامه 30 أدبى 30 علمى علوم 30 علمى رياضه.

وأضاف قائلا بأن هذا الجيل أكثر وعيا وثقافه من الأجيال السابقه لأن مصادر معلومات هذا الجيل أشمل وأسرع منوها الى أن الجامعه لم تمنع النقاب فى الجامعه بل منعت التدريس بالنقاب وعلاج المرضى بالنقاب , والعلم يقول بأن 72% من التواصل بين الطالب والمعلم يقوم على تعبيرات الوجه فكيف يتم التدريس بالنقاب .

وتحدث الدكتور عن موضوع البحث العلمى قائلا بأن هناك بحث علمى فى مصر ولكن لايوجد الانتفاع بالبحث العلمى مشيرا الى أن جامعة القاهره فقط تخرج 2886 بحث علمى نشرى دولى بمعايير دوليه والذى يترتب عليه تطوير الصناعه والزراعه والتجاره والاقتصاد وبراءة اختراع وابتكار ولكن لا  توجد هيئه تترجم ثمار هذا البحث العلمى الى تجاره وصناعه وزراعه والمستفيد من ثمار البحث العلمى هذا هو الخارج.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.