الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / إيران تتهم السعودية بأنها من صدرت “الإرهاب” للعالم

إيران تتهم السعودية بأنها من صدرت “الإرهاب” للعالم

الشيماءأحمد

ردت إيران على اتهامات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس لها بأنها “المصدر الرئيسي للإرهاب” باتهام السعودية بأنها من صدرت الإرهاب للعالم. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي “تغفل الولايات المتحدة عن السبب الرئيسي وراء الإرهاب التكفيري الوهابي المتشدد” إشارة منه إلى الفكر الوهابي المتبع رسميًا في السعودية.

وأكمل القاسمي قائلاً ” يرجع السبب الرئيسي في عدم القدرة الدولية على مكافحة الإرهاب بالعالم إلى عدم إلقاء اللوم على المصدر الرئيسي للإرهاب رغم معرفته جيدًا ”

يأتي ذلك تعليقًا على تصريحات ماتيس ردًا على سؤال وجه له في 2012 عن التهديدات الثلاثة الرئيسية التي تواجه أمريكا؟، وكانت إجابته “إيران ثم إيران ثم إيران” وأضاف ماتيس أمس إن السلوك الإيراني لم يتغير منذ ذلك الحين.

وتشهد العلاقات الإيرانية بالمملكة العربية السعودية في الوقت الراهن أقصى درجات التوتر يظهر ذلك بقوة في الاتهامات بدعم الإرهاب التي يلقيها كل طرف على الأخر.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.