الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / مستشار الإمام : الأزهر كالمسك إذا فاتك ربحه لم يفوتك ريحه
مستشار شيخ الأزهر
مستشار شيخ الأزهر

مستشار الإمام : الأزهر كالمسك إذا فاتك ربحه لم يفوتك ريحه

إبراهيم سرحان

قال عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر،للوافدين في مؤتمرهم أتمني أن يكون هذا المؤتمر سنويًا نضع فيه المشاكل التي تواجهكم من أجل إيجاد حلول لها ونتحدث خلاله أيضًا عن المشاكل الفكرية والثقافية والدينية.

وتابع نصير يجب أن نعمل جاهدين على تخطي هذه المشاكل، مشيرًا إلى أن الأزهر يقدم كل الجهد ويعمل فوق الإمكان لخدمة وافديه وأن هناك مبادرات جديدة مثل موضوعات دراسية في بعض المواد الدراسية التي قد يواجه فيها الوافد صعوبة وأن هذه فرصه لتقريب الأستاذ من الطالب خصوصا أنهم أعداد كثيرة.

وأضاف نصير “نوقشت أول مشكلة خاصة بالوافدين عام 2004 وكان الأمر يتعلق  باستخدام اللغة العربية الفصحى أثناء شرح الأساتذة حتي يستطيع الطلاب الوافدين أن يدركوا ويعوا ما يقوله أساتذتهم”.

وأكمل نصير” أن هناك نشاطات ومسابقات وأشياء كثيرة في انتظار الجميع ونحن علي يقين بأن هناك مواهب وافدة سيكون لها دور في تلك المسابقات بحيث يحدث تضامن فكري وثقافي بين البلاد”.

 

شومان: الأزهر في طريقه لتشييد مدينة طلبة للوافدين تضم 40 ألف وافد

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.