الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / نائب وزير المالية: الضرائب دواء مر ولكنه ضرورى
الدكتور عمرو المنير نائب وزير المالية
الدكنور عمرو المنير نائب وزير المالية

نائب وزير المالية: الضرائب دواء مر ولكنه ضرورى

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “عمرو المنير” نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ، إن الضرائب “دواء مر” ولكنه ضرورى لعلاج عجز الموازنة ، وبدون الضرائب لا تستطيع الحكومة صرف كافة الخدمات من تعليم وصحة ودعم للمواطنين بالإضافة إلى صرف مرتبات الموظفين.

وأضاف خلال حوار تلفزيونى  لبرنامج “الحياة اليوم” مساء الثلاثاء ، بأن الضرائب تمثل 70% من إيرادات الحكومة ومن المتوقع أن تصل 75% فى العام القادم بدون فرض ضرائب جديدة ، وتعتبر الضرائب أهم مورد لإيرادات الدولة.

وأشار إلى أن هدف الحكومة هو أن يدفع كل مواطن النصيب العادل من الضريبة وأن تحقق الدولة نصيبها العادل من الإيرادات ، مشيرًا بان قانون المنازعات الضريبية يعطى الدول حقها والممول حقه.

وأوضح بأن أهم شئ فى الإصلاح الضريبى هو وجود سياسة ضريبية مستقرة واضحة للجميع ، بالإضافة إلى وجود التشريع الضريبى ، وبالفعل تم إعداد قوانين مثل قانون القيمة المضافة وقانون إنهاء المنازعات الضريبية ، وتجرى الآن مجموعة من التعديلات على قانون الضرائب وأيضًا تعديلات ضريبية لمنح مزايا للأقل دخلًا للحصول على قدر من الإعفاءات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.