الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أستاذ جراحة الفم: تقنية جديدة تقوم على تركيب غرسات الأسنان بعد الخلع مباشرة

أستاذ جراحة الفم: تقنية جديدة تقوم على تركيب غرسات الأسنان بعد الخلع مباشرة

سحر مصطفى

قال الدكتور خيري المرسى أستاذ جراحة الفم والوجه والفكين ، أثناء المؤتمر الدولى الخامس لكلية طب الفم والأسنان المنعقد الان بالقاهرة، أن هناك تقنية جديدة تقوم على تركيب غرسات الأسنان بعد الخلع مباشرة فى منطقة الأسنان الأمامية، أو الفك العلوى ” منطقة الجمال “.

وأشار خيري إلى أن هذه التقنية جديدة فقد كنا من قبل ننتظر بعد الخلع لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر حتى يتم الالتئام الكامل للعظام، وكان هذا يسبب تآكل عظام الفك بنسبة تصل إلى 50 % فى أول 9 شهور، مما يستحيل معه وضع الغرسات فى الموضع السليم بالشكل المطلوب، لذلك فإنه من الأفضل وضع الغرسات بعد الخلع مباشرة للحفاظ على عظام الفك، واعطاء الشكل الجمالى المطلوب.

وأوضح خيري أن الغرسات عبارة عن مسامير، ويتم وضع تركيبات الأسنان المؤقتة فوقها، واستبدالها بعد 3 أشهر بالتركيبات الدائمة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.