الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / استشارى الأنف والأذن يعطي نصائح هامة لمرضى حساسية الأنف والصدر

استشارى الأنف والأذن يعطي نصائح هامة لمرضى حساسية الأنف والصدر

سحر مصطفى

تحدث الدكتور أيسر بسالى استشارى الأنف والأذن بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا،عن فصل الربيع معتبرًا إياه أهم موسم لنشاط حساسية الأنف والصدر،حيث يعانى مرضى حساسية الأنف فى هذه الفترة من كل عام معاناة كبيرة من زيادة معدلات نشاط الحساسية والجيوب الأنفية المصاحبة لاحمرار العينين وتورمها، ويستمر ذلك خلال شهرى أبريل ومايو،ويأتى ذلك بسبب التغيرات الجوية وتقلبات درجة الحرارة مع نشاط الأتربة وانتشار حبوب اللقاح وتفتح الزهور فى هذه الفترة.

وأستكمل الدكتور أيسر حديثه قالا : انه خلال هذه الفترة يعانى المريض من إحساس بالحرقان الشديد فى الأنف مع انسداد مستمر وصعوبة بالتنفس، كما يعانوا من العطس المتكرر بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، ومن الأعراض الملاحظة على المريض حكة شديدة بالأنف وزيادة ملحوظة فى إفرازات الأنف وقد تكون مصاحبة لصداع بمنطقة الوجه أعلى الجبهة.

ويوجه الدكتور أيسر عدة نصائح للوقاية من هذه المشكلة وهى: تجنب التعرض المباشر للتراب والغبار وتيارات الهواء ودخان السجائر، شرب كوب من الماء الفاتر قبل الخروج من المنزل، عدم الانتقال من مكان دافئ إلى بارد مباشرة،تجنب التواجد فى الأماكن المغلقة التى لا يوجد بها تهوية، غسل الوجه بمنديل مبلل قبل نزول الشارع، وعلى الأشخاص الذين يضطرون نزول العمل فى أماكن بها غبار وأتربة يجب عليهم ارتداء كمامة أو ماسك، يمكن تغطية منطقة الأنف خاصة عند الأطفال أثناء نزولهم المدرسة لمدة ربع ساعة صباحا،وعلى مرضى حساسية الأنف والصدر اتباع هذه النصائح بقدر الإمكان.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.