الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / دراسة طبية: التدخين المسبب الأكبر في كثير من الأمراض

دراسة طبية: التدخين المسبب الأكبر في كثير من الأمراض

سحر مصطفى

أوضحت دراسة طبية حديثة فى بريطانيا أن التدخين يقتل 1 من بين كل 10 أشخاص فى العالم، كما أنه يعد العامل الثانى المسبب للوفاة المبكرة أو العجز التام أثناء ارتفاع الضغط.

وأشارت الدراسة التى أعلنتها وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، إلى أن العالم يضم مليار مدخن فى عام 2015، ويأتى ذلك بالرغم من إجراءات حظر التدخين فى كثير من الأماكن، كما أن التوقعات تعتقد استمرار ارتفاع هذا الرقم.

وعلاوة على ذلك بينت الدراسة أن واحدا من بين 4 رجال وواحدة من بين 20 امرأة عرضة للموت المفاجئ بسبب التدخين، مشيرة إلى أن 6.4 مليون حالة وفاة حول العالم كان التدخين أحد أسبابها فى عام 2015، كما أن نصف عدد الوفيات تنحصر فى 4 دول هى الصين والهند والولايات المتحدة وروسيا.

ويسبب التدخين ايضا وقوع حالة وفاة كل 8 ثوان فى العالم ، وهو عدد أكبر من عدد الوفيات التى تسببها أمراض الإيدز والسل والملاريا, كما اشارت إليه الدراسة.
وطبقا لما توصلت إليه الدراسة يعد التدخين المسبب الأكبر للكثير من الأمراض.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.