الرئيسية / اخبار العالم / المعارضة السورية تشيد بالضربة الصاروخية الأمريكية وتقول “ضربة واحدة لا تكفي”

المعارضة السورية تشيد بالضربة الصاروخية الأمريكية وتقول “ضربة واحدة لا تكفي”

الشيماءأحمد

أبدت المعارضة السورية_على مختلف فصائلها_ سعادتها من الهجوم الذي شنتة الولايات المتحدة على قاعدة الشعيرات العسكرية التابعة للجيش السوري_فجر الجمعة_ وقالت إن ضربة واحدة لاتكفي، إنما نطالب بالكثير لوقف جرائم نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد الشعب السوري.

وكتب نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف للسلام في تغريدة على تويتر “نقدر نقول إن الإدارة الأمريكية بهذه الضربة الموجهه لإحدى أهم قواعد الجيش السوري، وباستمرار الضربات، تكون بذلك سارت في الطريق الصحيح لمواجهة الإرهاب”.

وتابع الحريري“أصابت الجوية الأمريكية الهدف لأن المطار المستهدف كان يستخدمه النظام لقتل آلاف السوريين، ويبدو الآن أن الرسالة أصبحت واضحة فمن أخطأ لا مجال له من الإفلات من العقاب”.

وقال أحمد رمضان رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري المعارض” خطوة جيدة نأمل منها أن يتوقف الجيش السوري عن استهداف المواطنين بغارته الجوية أو استخدام أسلحة محرمة دوليًا”.

وتحدث أحمد علوش أحد القادة البارزين في المعارضة السورية: استهداف الإدارة الأمريكية لقاعدة جوية واحدة لايكفي، هناك 26 قاعدة أخرى تقصف السوريون.

 

وأبلغ جورج صبرا السياسي الشهير بالمعارضة السورية تلفزيون الحدث: لو نظرنا للأمر من الناحية العسكرية لوجدنا أن ضربة واحدة فقط لا يمكن أن يكون لها مغزى، فتوالي الضربات سيحقق الهدف وهو معاقبة النظام السوري على فعلته البشعة ضد أهالي خان شيخون.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعطى أوامره بشن هجوم صاروخي على القاعدة التي استهدف منها النظام السوري أهالي بلدة خان شيخون بالغازات السامة، الأمر الذي أدى لمقتل 72مدنيًا بينهم 20 طفلاً و17 امرأة وإصابة أكثر من 400 آخرين.

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.