الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على أبرز الطرق للتخلص من آثار حب الشباب

تعرف على أبرز الطرق للتخلص من آثار حب الشباب

سحر مصطفى

يعانى الكثير من مشكلة حبّ الشباب، خاصة أنها تكون ظاهرة في الصباح في وقت استعدادنا للعمل.

لذا هناك عدة طرق للتخلص من حبّ الشباب أو البثور:

  • غسل الوجه بالماء والصابون، الخاصّ بالوجه، وتجفيفه. ثمّ فتّت قرص أسبرين واخلطه مع الماء،ضع العجينة على الحبوب لمدة 30 دقيقة ثم اغسل وجهك.
  • يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي تعالج حب الشباب بسرعة، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على البثور وغطّيها بلاصق طبي لربع ساعة. اغسل وجهك بعد ذلك بالماء البارد واستمتع ببشرتك الصافية.
  • الثوم من الخضار المفيدة جداً في إزالة حب الشباب لأنّه غني بمضادات الأكسدة ويحارب الميكروبات،وللاستفادة منه، أفرم الثوم مع القليل من الماء ودلّك بشرتك عدة مرات بالمزيج،إذا شعرت بأنّ بشرتك تعاني من حساسية بسبب الثوم، وظهر إحمرار في وجهك، من المفضّل التوقّف عن استخدام هذه الوصفة واستبدالها بدهن البشرة بزيت جوز الهند لمحاربة الإحمرار والبثور.
  • بالنسبة للفتيات عند الذهاب إلى صالونات التجميل، نلاحظ أنّ أشهر ما يتمّ استخدامه هو الخيار المفيد جداً للعيون حيث يخلّصهما من الانتفاخ، التعب والهالات السوداء،كما يساعد في التخلص من البثور من خلال مزج القليل من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودهن البشرة بها.،اترك المزيج على بشرتك لربع ساعة ثم اغسلها.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.