الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / ‘هنا دمشق من القاهرة’ هاشتاج يتصدر تويتر بعد الضربات الأمريكية لسوريا
الضربة الأمريكية لسوريا

‘هنا دمشق من القاهرة’ هاشتاج يتصدر تويتر بعد الضربات الأمريكية لسوريا

أحمدفشير

دشن عدد من رواد موقع التدوينات الصغرة “تويتر”، تحت مسمى “هنا دمشق من القاهرة”، تزامناً مع إطلاق الجيش الأمريكى- التابع للولايات المتحدة 59 صاروخاً من طراز  “توماهوك” من المدمرتين البحرية على قاعدة “الشعيرات” العسكرية الجوية التي توجد في ريف حمص وسط سوريا، فجر اليوم الجمعة.

 

واختلفت وجهات نظر رواد موقع التواصل الإجتماعى، وانقسموا إلى فريقين أحدهما مؤيد للضربة الأمريكية على سوريا معتبراً ذلك استهدافاً لنظام الرئيس السورى بشار الأسد وانتصاراً ومؤازرة للمعارضة السورية، بينما رفض الفريق الأخر تلك الضربات، مستنكراً مبدأ التدخل العسكرى بأى شكلاً من الأشكال موجهين حديثهم إلى حكام العرب ومسنكرين أمراً مثل هذا على الجامعة العربية.

 

فى حين أن هناك فريقاً لا يعلم عن الأمر شئ، وربما سمع ولكن لا يلقى لمثل هذه القضايا بالاُ، دون أن يستمع أو يقرأ مجريات الأمر، وما سبب هذه الضربات الموجهة إلى سوريا من جانب أمريكا.

 

وجاءت هذه الضربات رداً من أمريكا، على ما فعله بشار الأسد من الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام ، فيما قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الأمريكي “جيف ديفيز”، فى تصريحات صحفية : ‘بأن تلك الصواريخ استهدفت طائرات وحظائر الطائرات محصنة ، ومناطق لتخزين الإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة ومناطق تخزين الوقود و أنظمة الدفاع الجوي وأجهزة الرادار ‘.

 

وأكد، أن واشنطن أبلغت بعض من الدول عزمها بشن تلك الضربات بسوريا ردا على ما فعلة الاسد بأهالي بلدة خان شيخون.

جزء من التدوينات: 

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد فشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.