الرئيسية / Uncategorized / “روحاني”يرفض “العدوان الأمريكي” على الشعيرات ويطالب بتحقيق دولي محايد في الهجوم الكيماوي على خان شيخون

“روحاني”يرفض “العدوان الأمريكي” على الشعيرات ويطالب بتحقيق دولي محايد في الهجوم الكيماوي على خان شيخون

الشيماءأحمد

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تغريدة له على تويتر _معلقًا على الضربة الصاروخية الأمريكية _”يجب إدانة العدوان الأمريكي على قاعدة الشعيرات، لأنه الأمر الذي سيزيد من التطرف ولن يجلب سوى الدمار والخراب للمنطقة والعالم”

وتابع روحاني ” مثل تلك السياسات تقوى التطرف والإرهاب في المنطقة، وتؤكد على غياب القانون وانعدام الاستقرار في العالم “.

وطالب الروحاني _في خلال حديث أجراه اليوم _ بضرورة وجود جهة دولية محايدة لتتولى التحقيق في الهجوم الذي شهدتة بلدة خان شيخون الإسبوع الماضي، والبحث في الأمر لمعرفة من أين أتت الأسلحة الكيماوية؟ .

وتعتبر إيران هي الحليف الإقليمي الأقوى للرئيس السوري بشار الأسد، حيث أنها تسانده اقتصاديًا وتدعمه عسكريًا من خلال إمداده بالأسلحه التي يستخدمها في حربه مع مسلحي المعارضة السورية، ومتشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعطى أوامره بشن هجوم صاروخي على القاعدة التي استهدف منها النظام السوري أهالي بلدة خان شيخون بالغازات السامة، الأمر الذي أدى لمقتل 72مدنيًا بينهم 20 طفلاً و17 امرأة وإصابة أكثر من 400 آخرين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.