الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “FDA” تكشف عن عقارين لعلاج فيروس “سي” للأطفال

“FDA” تكشف عن عقارين لعلاج فيروس “سي” للأطفال

سحر مصطفى

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم عقار سوڤالدى (سوفوسبوفير) وهارفونى (ليديباسفير وسوفوسبوفير) لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى C لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وبينت الهيئة أنه تمت الموافقة على “هارفونى” و”سوفالدى” من قبلً لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى C لدى البالغين.

وأشارت “FDA”إلى أن هذه هى أولى العلاجات المضادة للفيروسات ذات المفعول المباشر للأطفال والمراهقين المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائى C، كما أنها تقلل من عدد الفيروس بالجسم وذلك بمنع الفيروس من إصابة معظم الحالات.

وقال “إدوارد كوكس” مدير مركز تقييم الأدوية اللاحق لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية: “ستساعد هذه الموافقات على تغيير المشهد لمعالجة فيروس التهاب الكبد الوبائى لدى الأطفال والمراهقين”.

وأضافت “FDA” أن الموافقات اليوم لعلاج الأطفال المصابون بستة أنماط جينية أساسية من الالتهاب الكبدى الوبائى، و يقوم “هارفونى” باستخدام 1 أو 4 أو 5 أو 6 من غير تليف الكبد أو مرض تليف الكبد المعتدل لعلاج المرضى من الأطفال بعمر 12 سنة فما فوق أو وزنها (35 كيلو جراما) مع النمط الجينى.

ويعمل “سوفالدى”ايضا بالاشتراك مع “ريبافيرين” 2 أو 3 من عدوى فيروس التهاب الكبد الوبائى دون تليف الكبد أو تليف الكبد المعتدل لعلاج المرضى من الأطفال بعمر 12 سنة فما فوق أو وزنها (35 كيلو جراما) مع النمط الجينى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.