أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / تزامنًا مع تفجيرات اليوم ..البورصة تخسر 6.9 مليار جنيه و”خبير”:التراجعات “عارضة”

تزامنًا مع تفجيرات اليوم ..البورصة تخسر 6.9 مليار جنيه و”خبير”:التراجعات “عارضة”

المبدأ

انتهت تعاملات جلسة اليوم بخسارة رأس المال السوقي 6.9 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 657.416 مليار جنيه، جاء ذلك تزامنًا مع التفجيرات التي شهدتها مدينتي طنطا والإسكندرية صباح اليوم.

واتجهت تعاملات الأفراد المصريين والأجانب للبيع بينما مالت تعاملات الأفراد العرب والمؤسسات المصرية والعربية والأجنبية للشراء، ليلغ قيمة التداول خلال جلسة اليوم 1.6 مليار جنيه.

وشهدت المؤشرات تباينًا، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 1.55% مسجلاً 12895 نقطة، وهبط مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.26%مسجلاً 1349، بينما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرةEGX70 بنسبة 0.08% مسجلاً 587 نقطة.

ومن جانبه، وصف الدكتور عبدالرحمن طه، الخبير في الشؤون الاقتصادية، التراجعات التي نالت من البورصة المصرية اليوم بأنها “عارضة”،مؤكدًا على أن المؤشرات ستستعيد عافيتها بمجرد القبض على مرتكبي الحادث الأليم، خصوصًا في ظل تهافت الأجانب على الشراء إثر التراجعات الحالية.

وأضاف طه أن الاقتصاد المصري شديد الحساسية لدى الأفعال الجارية، مشيرًا إلى أنه في طور برنامج الإصلاح الذي تنشده الحكومة.

وتابع طه، إن تلك التفجيرات تعطي للخارج وجهه سيئه عن المجتمع المصري، الأمر الذي يؤثرًا سلبًا على مناخ الاستثمار.

وفقدت مصر اليوم 43 مواطنًا من أبناءها في انفجار كنيستي مار جرجس بطنطا،  والمرقسية بالأسكندرية.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.