الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / قبل القمة… تعرف على مشوار اليوفي والبارسا فى دوري الأبطال

قبل القمة… تعرف على مشوار اليوفي والبارسا فى دوري الأبطال

كتب/يوسف العربي

عشاق كرة القدم العالمية على موعد مع قمة كروية خاصة غدا بين فريقي يوفينتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني فى ذهاب دور ال8 من دوري أبطال أوروبا.

المبدأ فى ظل تغطيته الخاصة يقدم لكم ملخص لمشوار الفريقين فى دوري الأبطال هذا الموسم منذ بداية دور المجموعات وحتى انتهاء مباريات دور ال16.

البداية مع صاحب الأرض فريق يوفينتوس
بدأ فريق يوفينتوس مشواره فى دوري المجموعات بتعادل سلبي على أرضه ووسط جماهيره أمام فريق إشبيلية الإسباني بعدها حقق السيدة العجوز فوزا كبيرا برباعية خارج الديار على فريق دينمو زغرب ثم فوز ثاني خارج الديار بهدف نظيف على فريق اوليمبيك ليون.

ثم عاد اليوفي ليمارس عادته بتعادل ثاني على ملعبه بهدف لمثله أمام فريق ليون الفرنسي فى مبارة العودة قبل أن يحقق الفريق فوزا ثالث خارج القواعد بثلاثية على فريق إشبيلية.

وأخيرا حقق اليوفي فوزه الأول على ملعبه بثنائية فى شباك فريق دينمو زغرب ليتأهل أبناء إيطاليا إلى دور ال16 متصدرين لمحموعتهم.

اليوفي اصطدم فى مباراته فى دور ال16 بفريق بورتو البرتغالي واستطاع أن يهزمه ذهابا وايبا بثلاثية بيضا بواقع هدفين خارج الديار وهدف فى إيطاليا.

أما برشلونة فبدأ مشواره فى دوري المجموعات بفوز كبير على فريق سيلتك الاسكتلندي بسباعية على ملعب كامب نو قبل أن يعود البرسا بثلاث نقاط من الأراضي الألمانية بعد قهره فريق بروسيا مونشنجلاتباخ بهدفين لهدف.

عادة البرسا لتكرار نتائجه الكبيرة وهذه المرة برباعية فى شباك مانشيستر سيتي الإنجليزي على ملعب كامب نو قبل أن يتلقى البرسا هزيمته الأولي فى دوري الأبطال على يد نفس الفريق بثلاثية مقابل هدف على الأراضي الإنجليزية تبعها البرسا بانتصارين بثنائية على فريق سيلتك ورباعية على فريق بروسيا مونشنجلاتباخ ليتأهل البلوجرانا كأول مجموعته.

البرسا استضم فى دور ال16 بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنى منه بهزيمة قاسية فى مباراة الذهاب برباعية نظيفة قبل أن يعود البرسا بريمونتادا تاريخية على ملعب كامب نو بسداسية مقابل هدف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.